facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مقابلة الشيخ محمد بن راشد مع "نيوزويك"


أ.د. سعد ابو دية
04-11-2015 01:21 PM

في مقابلة الشيخ محمد بن راشد افكار مميزة تستحق تدوينها للقراء وقد استقيتها من النسخة الانجليزية لمجلة نيوزويك عدد اليوم 4 تشرين الثاني لان الترجمات التي نشرت بالعربية ليست دقيقة والافكار هامة جدا في تجربة الامارات في بناء دولة نموذجية متقدمة في الاداره والاقتصاد.

وفي المقابلة تطمين الشعب اذ يقول انا انتمي لهذا الوطن وشعبه هم اخواني واخواتي وتاريخه اساس هويتي وهم اي اخواني واخواتي ليسوا على اجندتي لا بل هم اجندتي..

وكتب احد المعلقين في الخليج ان محمد بن راشد قدم وصفة علاجية ناجعة للدول العربية إذا أرادت تجاوز أوضاعها وأمراضها، والوصول إلى مستقبل من الفعل والتفاعل والإنجاز..

وعودة للمقابلة يقول الشيخ علينا ان نوفر للناس الفرص المتساوية وتطبيق القانون وكلها ضرورية للاقتصاد القوي وفي نظري هذا مهم واي نهضة لابد ان تمر بهذا الطريق..

ويعرج على موضوع لم يتطرق له مسؤولون وهو تسامح الشعوب ولابد من التسامح حتى يتحقق النجاح والثقافه هي المفتاح وهي التي تولد التسامح ويدخل في تفاصيل ويقول لم اشك يوما ان المستقبل يبدأ من المدرسة وهي الاساس و الافكار او الابداع ضروري لدفع الشعب اوتقدمه والدوله عليها واجب تعبئة قوة الشعب وامكاناته و بناء بيئة صالحة ووضع التشريعات وان تعبئ قوة الناس لا ان تستخدم القوة ضدهم..

هذا ملخص المقابلة في الادارة والاقتصاد ولم اتطرق للاراء السياسية فيها وما تعلق بصدام حسين او القذافي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :