facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العثور على مليونير روسي مقرب من بوتين مقتولا بواشنطن


07-11-2015 12:12 PM

عمون - عثر على المليونير ووزير الإعلام الروسي الأسبق، ميخائيل ليسين، المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، ميتا في فندق في العاصمة الأمريكية واشنطن، وفق ما أفادت به مساء الجمعة قناة "إيه بي سي نيوز" نقلا عن مسؤولين أمريكي وروسي.

وعثر على ليسين الذي كانت المعارضة الروسية تتهمه بقمع وسائل الإعلام في روسيا، ميتا في فندق "ذي ديبون سيركل" الخميس.

وأبلغت السلطات الأمريكية السفارة الروسية بوفاته، وتسعى سلطات البلدين إلى تحديد ملابسات موته.

وشارك ليسين في تأسيس مجموعة الإعلام "روسيا توداي" الناطقة بالإنجليزية والمدعومة من الحكومة الروسية، وتقول المجموعة إنها ترغب في تقديم رؤية بديلة للأحداث العالمية الكبرى مع "وجهة نظر روسية".

وكان السيناتور الجمهوري روجي ويكر طالب في تموز/ يوليو 2014 بتحقيق اتحادي حول ليسين، لمعرفة ما إذا كان يبيض أموالا في الولايات المتحدة، أو ما إذا كان على صلة بأشخاص موضع عقوبات أمريكية.

وتولى ليسين منصب وزير الإعلام في روسيا بين 1999 و2004 ثم مستشارا لفلادمير بوتين في تأسيس "روسيا توداي" ومديرا عاما للشركة الإعلامية القابضة التابعة لعملاق النفط الروسي غازبروم، بحسب السيناتور.

واقتنى العديد من الأملاك في أوروبا مقابل ملايين الدولارات، وأيضا العديد من الإقامات في لوس أنجلوس بقيمة فاقت 28 مليون دولار.

وقال السيناتور في رسالة وجهها في تموز/ يوليو 2014 إلى وزارة العدل "إن يتمكن موظف من جمع أملاك بهذه الأهمية يطرح أسئلة خطيرة".

وتأتي وفاته وسط توتر في العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :