facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"طهبوب" تطلق سيارة هوندا بايلوت الجديدة


07-11-2015 09:18 PM

عمون - أعلنت بايلوت الجديدة بالكامل وذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامته في مقر معارض الشركة في شارع مكة يوم الأربعاء الرابع من نوفمبر 2015.

وقد دعي لحفل إطلاق السيارة الجديدة جمع من كبار الشخصيات ومجموعة من رجال الإعلام والصحافة الذين تعرفوا جميعاً على المواصفات الجديدة والعصرية لهذه الفئة من الجيل الثالث لسيارات الدفع الرباعي.

وقد جاءت بايلوت الجديدة بمستوى جديد من الراحة والجودة العالية لقيادة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV). ومع مقاعدها المريحة التي يصل عددها إلى ثمانية، ساعدت هوندا بايلوت على إرساء معايير الصناعة في كفاءة استهلاك الوقود والارتقاء بمفاهيم الرحابة والفخامة للأجواء الداخلية، كما أنها أصبحت الآن أكثر تميزاً مع تعزيز أدائها خارج الطرقات المعبدة بفضل نظام إدارة السحب الذكي الذي يعتبر تطويراً لنظام بايلوت الحالي.

وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي، أعيد تصميم بايلوت بالكامل مع شبك أمامي جريء وجديد، وخطوط إنسيابية أنيقة، تتناسب مع سيارة الكوبيه الرياضية. وتتضمن المزايا الفاخرة الجديدة أضواءً أمامية من نوع بروجيكتور هالوجين في فئتي EX و EXL، بينما حظيت فئة Touring بأضواء أمامية من نوع LED. في حين جاء أول سقف بانورامي على الإطلاق في فئة Touring ليوفر رؤية السماء الزرقاء بكل روعتها.

من جانب آخر، تمتاز بايلوت الجديدة بالكامل بوقفة عريضة ومنخفضة تساهم في تحسين الأداء الأيروديناميكي، في حين يضفي القطر العريض للعجلات، 18 أو 20 بوصة، إطلالةً راقية عليها. ومن بين المزايا القياسية الأخرى في جميع الفئات، نجد الأضواء الأمامية الخاصة بالإنارة خلال الضباب، وأضواء LED على الباب الخلفي والأضواء الساطعة خلال النهار من نوع LED والموجودة كعنصر قياسي إلى جانب جناح هوائي للباب الخلفي، ومرايا جانبية كهربائية وأضواء LED لإشارات الانعطاف.

وجاء التصميم الداخلي ليعكس الأجواء الداخلية لبايلوت المعروفة بفخامتها والتي تتناسب مع التصميم الجديد والراقي للمقصورة، والتي تشتمل على مقاعد جلدية فاخرة بلون البيج أو الأسود وهي متناسقة مع الألوان الخارجية.

وعلى صعيد شاشة المعلومات الأمامية التي تعمل باللمس ومن قياس 8 بوصاتشركة طهبوب للسيارات، الموزع الحصري لسيارات هوندا في الأردن، عن إطلاق سيارة هوندا
، أصبح الوصول إلى عمليات التحكم بالنظام الصوتي وعرض المزايا الأخرى أكثر سهولة. كما يوجد أيضاً نظام تثبيت السرعة لقيادة خالية من الإرهاق للمسافات الطويلة. ولأول مرة، تتضمن فئة Touring في الصف الثاني مقاعد من نوع captain التي تهدف إلى تعزيز الراحة وتسهيل المرور بين الصفين الثاني والثالث في ترتيب لسبعة ركاب. هناك أيضاً ميزة رائعة في فئتي EX-L و Touring وهي إمكانية طي مقاعد الصف الثاني بلمسة واحدة لتسمح للركاب بالوصول بسهولة إلى صف المقاعد الثالث.

وتتضمن التجهيزات الأخرى تحكماً بمكيف الهواء لثلاث مناطق، إضافة إلى منافذ خلفية لمكيف الهواء في صفي المقاعد الثاني والثالث، وحاجبات للشمس في الأبواب الخلفية لحماية الركاب من الشمس الحارقة. كما يوجد حاملة للنظارات الشمسية ومرآة للمحادثة، ومنطقة مخفية لتخزين الحمولة الإضافية، إلى جانب نظام التحكم النشط بالضجيج (ANC) لمقصورة أكثر هدوءاً، ونظام ترفيه في الخلف مع شاشة عرض قياس 9 بوصات متوفر في فئة Touring.

وبالنسبة للمحرك، فإن بايلوت الجديدة تمتاز بمحرك V6 سعة 3.5 ليتراً بحقن مباشر مع نظام الإدارة المتغير للسيلندرات (VCM) حيث يبدأ هذه المحرك بالعمل بعملية ضغط بسيطة على زر، وينتج قوة قصوى تصل إلى 280 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة وعزماً يبلغ 355 نيوتن - متر عند 4700 دورة بالدقيقة. كذلك، تمتاز بايلوت بمحرك يجمع كفاءة مذهلة للاقتصاد في استهلاك الوقود مع تسارع عالي السرعة والاستجابة وإنتاج فائق السلاسة للقوة.

أما أحدث ميزة تتضمنها بايلوت فهي نظام "إدارة السحب الذكي" والذي أصبح موجوداً في جميع الموديلات باستثناء EX ذات الدفع بعجلتين مع زر يعمل بالضغط لاختيار الوضعية وشاشة عرض TFT على لوحة عدادات المقصورة. بالإضافة إلى ذلك، توفر فئات EX ذات الدفع الرباعي وفئة EXL ارتفاعاً كاملاً عن الأرض يبلغ 200 ملم، ما يسمح للسيارة بأن تتلاءم مع أي طريق. والميزة الأكثر أهمية هي وضعية الرمل التي تسمح بقيادة بايلوت في الرمال.

وفيما يتعلق بضروريات الأمان والسلامة، توفر بايلوت مجموعة أكثر شمولية من التقنيات المتطورة للسلامة ومساعدة السائق، حيث جاءت فئتا EXL و Touring بميزة "تشغيل المحرك عن بُعد" والتي تسمح بتشغيل المحرك من مسافة بعيدة ما يسمح لنظام التحكم بالمكيف الأوتوماتيكي بتعديل درجة حرارة المقصورة لضمان أعلى مستوى من الراحة قبل الدخول إليها. ومن بين التقنيات التي جُهِزت بها بايلوت الجديدة بالكامل للمزيد من الراحة في القيادة هناك عجلة القيادة الكهربائية ونظام تشغيل المحرك مع زر بالضغط، إضافة إلى أزرار نظام تثبيت السرعة على عجلة القيادة وكاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا.

وهنا فإن هوندا بايلوت تستخدم بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™) لتعزيز حماية الركاب والتوافق مع التصادم. كذلك، تتميز بمزايا السلامة النشطة من هوندا مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS) والمكابح العادمة للانغلاق (ABS) والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD). ومن المزايا الأخرى الخاصة بالسلامة هناك نظام المساعدة في الانطلاق على المنحدرات (HSA) والمساعدة الذكية للتحكم بالقيادة (AHA) ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS).

وبفضل تقنيات السلامة هذه حصلت بايلوت الجديدة على أعلى تصنيف للسلامة في عام 2015 (2015 TOP SAFETY PICK+) من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) في الولايات المتحدة الأميركية، ما يجعلها إحدى أكثر السيارات أماناً في فئتها.

وسوف تأتي هوندا بايلوت الجديدة بالكامل في أربع فئات، مع تقديم للفئة الأساسية الجديدة EX ذات الدفع بعجلتين، والفئات الأخرى EX و EXL و Touringذات الدفع الرباعي. وسوف تتوفر بايلوت أيضاً بمجموعة كبيرة وأخاذة من الألوان، في حين ستكون جميعها بمقصورة بلون البيج، بالإضافة إلى خيار لمقصورة باللون الأسود مع اللونين الخارجيين الأبيض دايموند اللؤلؤي والفضي لونار المعدني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :