facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لندن تدعو الى اعادة النظر في امن المطارات في العالم بعد تحطم الطائرة الروسية


08-11-2015 06:46 PM

عمون -اعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الاحد ان مستويات الامن في جميع مطارات العالم يجب ان تكون في حالتها "القصوى" وان "يعاد النظر" فيها بناء على المخاطر "المحلية"، خصوصا في المناطق التي ينشط فيها تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال هاموند في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية "علينا ان نضمن ان امن المطارات في جميع انحاء العالم في مستوياته القصوى وانه يعكس الظروف المحلية"، ما يعني انه "حيث يكون مستوى التهديدات المحلية عاليا، فستكون مستويات الامن المرتفعة الزامية".

واضاف ان "هذا قد يعني تكاليف اضافية ومزيدا من التأخير في المطارات لتسجيل المسافرين".

وفي ما يتعلق بتحطم الطائرة الروسية في سيناء، صرح وزير الخارجية البريطاني انه "اذا اتضح انه ناجم عن عبوة ناسفة وضعت من قبل عضو في تنظيم الدولة الاسلامية او من قبل شخص متأثر بالتنظيم، فعلينا من دون ادنى شك ان نعيد النظر في مستوى الامن الذي نريده في المطارات الواقعة ضمن المناطق التي ينشط فيها تنظيم الدولة الاسلامية".

واضاف هاموند "لان الامن في مطاراتنا (البريطانية) كما هو عليه الآن، نجحنا بشكل ملحوظ خلال الاعوام الـ25 الماضية من خلال ضمان ان احدا لم يكن قادرا على وضع عبوة ناسفة على متن اي طائرة"، موضحا "اذا اعتبرنا ان اي مطار غير آمن، سنقول ذلك".

وحيال 20 الف سائح بريطانيا موجودين في منتجع شرم الشيخ في مصر، قال هاموند ان "3300" شخص عادوا الى بريطانيا، وليل الاحد سيصبح مجموعهم "5000" شخص.

وقال ان "السفير ابلغني ان الاجواء في شرم الشيخ هادئة عموما، الناس على دراية بما يجري".

واشار الى ان "كثيرا من الناس يريدون البقاء وانهاء اجازتهم"، مضيفا ان "معظمهم سيعود قبل يومين او ثلاثة ايام" من انتهاء عطلته.(أ ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :