facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تدشين مركز التّدريب الجمركي الإقليمي في عمّان

10-11-2015 08:36 PM

عمون - بترا - رائف الشياب- دشن في عمان اليوم الثلاثاء مركز التّدريب الجمركي الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط، بحضور الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية والممثل الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط الدكتور كونيو ميكوريا.
وبهذا الاعتماد، يصبح الأردن ثالث دولة في منطقة الشّرق الأوسط تستضيف مركز تدريب جمركي إقليمي معتمد من منظمة الجمارك العالمية بعد المملكة العربية السعودية ومصر لتقديم خدمات تدريبية تتناسب مع احتياجات المنطقة.
ويهدف هذا المركز، والذي تم إنشاؤه بدعم من مشروع الإصلاح المالي، إلى دعم جهود الجمارك الأردنية في تطوير العمل الجمركي وسيتم في هذا المركز تنفيذ التّدريب النّوعي للإدارات الجمركيّة في دول الإقليم بالإضافة إلى الجهات الحكومية أركان النافذة الواحدة وأركان سلسلة التّزويد في التجارة من مؤسّسات القطاع الخاص محلياً وإقليمياً.
وقال مندوب وزير المالية أمين عام الوزارة الدكتور عزالدين كناكرية في كلمته الافتتاحية، ان جهود الجمارك الاردنية تتجلى في تحقيق التوازن ما بين معايير تسهيل التجارة من جهة وامنها من جهة اخرى.
واضاف ان تدشين مركز التدريب الجمركي الاقليمي في عمان يأتي على ضوء التعاون البناء بين الجمارك الاردنية ونظيراتها في دول منطقة شمال افريقيا والشرق الادنى والاوسط.
وقال مدير عام الجمارك الأردنية بالوكالة عميد جمارك ثامر الشرمان، "ان مراكز التدريب الإقليمية تؤدي دوراً محورياً في تحقيق أهداف منظمة الجمارك العالمية لكونها قادرة على تحديد الاحتياجات التدريبية والاستجابة لها وتعزيز اعتماد الممارسات المعيارية الموحدة من قبل الدول المتجاورة وأركان التجارة وتسهم في بناء قنوات الاتصال بين منتسبي الجمارك في دول المنطقة".
بدوره قال الدكتوركونيو ميكوريا، ان المركز سيساهم في تسهيل التجارة وتعزيز امن الموارد وخدمة مجتمع الاعمال من خلال تعزيز التنافسية بين منشآت الاعمال من خلال تطبيق معايير المنظمة الموحدة.
وقد استعرض مدير مركز التدريب الجمركي الإقليمي عقيد جمارك محمد فايز عبيدات المراحل التي مرت بها مراحل اعتماد مركز التدريب الجمركي الإقليمي، حيث أشار إلى قيام مديرية التدريب الجمركي بدائرة الجمارك الأردنية بمراجعة السياسات التدريبية بما يتوافق مع متطلّبات المنظمة واحتياجات الإدارات الجمركية في دول الإقليم وصولاً إلى مرحلة الاعتماد.
ومن جانبه أكد مدير مشروع الإصلاح المالي روبيرتو توسو على التزام المشروع بتقديم المساعدة الفنية والتدريب المختص بما يسهم في تطوير العمل الجمركي وحركة التجارة.
كما أشار رئيس فريق الجمارك في مشروع الإصلاح المالي مازن أبو الغنم إلى أن التعاون بين مشروع الإصلاح المالي والجمارك الأردنية يعود إلى عام 2009، إذ يدعم المشروع منذ ذلك الحين تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة إلى لتحسين كفاءة المراكز الجمركية في مختلف مناطق المملكة مما يسهم في تعزيز التجارة عبر الحدود.
وحضر حفل التدشين كبار ممثلي الحكومة الأردنية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، وعدد من سفراء الدول المختلفة، إضافة إلى ممثلي الجهات المانحة ومؤسسات المجتمع المدني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :