facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيديو لـ"داعش" يدعو المسلمين لتنفيذ هجمات في فرنسا


14-11-2015 02:07 PM

عمون - رويترز - بث تنظيم داعش الارهابي اليوم السبت تسجيلا مصورا لا يحمل تاريخا يدعو فيه المسلمين غير القادرين على السفر إلى سوريا لتنفيذ هجمات في فرنسا.

وقال متشدد من التنظيم يحيط به مسلحون آخرون "هذه رسالة للمسلمين الذين ما زالوا يعيشون في دار الكفر من إخوانكم الفرنسيين الذين هاجروا.. ماذا تنتظرون؟ لماذا لم تهاجروا؟

"كيف يطيب لكم أن تعملوا في دار الكفر وقد فتح الله لكم بابا إلى حسن الأعمال.. الجهاد في سبيل الله."

ودعا المتشدد إلى تسميم الماء والغذاء.


وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية في بيان تداولته حسابات جهادية على موقع تويتر اعتداءات باريس مساء الجمعة التي خلفت ما لا يقل عن 128 قتيلا، واكد ان فرنسا على "رأس قائمة اهدافه".

وجاء في البيان "قام ثمانية اخوة ملتحفين احزمة ناسفة وبنادق رشاشة باستهداف مواقع منتخبة بدقة في قلب عاصمة فرنسا، (...) فتزلزلت باريس تحت اقدامهم وضاقت عليهم شوارعها".

واوضح البيان ان الاعتداءات استهدفت "ملعب دي فرانس اثناء مباراة فريقي المانيا وفرنسا الصليبيتين (...) ومركز باتاكلون للمؤتمرات حيث تجمع المئات من المشركين (...) واهدافا اخرى في المنطقة العاشرة والحادية عشرة والثامنة عشرة".

وهدد تنظيم الدولة الاسلامية فرنسا مؤكدا انها "على رأس قائمة اهداف الدولة الاسلامية (...) ما داموا قد تصدروا ركب الحملة الصليبية وتجرأوا على سب نبينا (...) وتفاخروا بحرب الاسلام في فرنسا، وضرب المسلمين في ارض الخلافة بطائراتهم".

واتهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت تنظيم الدولة الاسلامية بالوقوف خلف سلسلة الهجمات التي ضربت باريس مساء الجمعة واوقعت ما لا يقل عن 128 قتيلا و250 جريحا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :