facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وكالة الأنباء السعودية تطلق خدمة أخبار باللغة التركية

15-11-2015 03:33 PM

عمون - أطلقت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، المعروفة اختصارا بـ "واس"، اليوم الأحد، خدمة إخبارية جديدة باللغة التركية، وذلك تزامنًا مع قمة مجموعة العشرين، التي انطلقت اليوم في مدينة أنطاليا بتركيا.
وتشارك السعودية بوفد كبير يترأسه الملك، سلمان بن عبدالعزيز، ومجموعة من الوزراء على رأسهم الأمير، محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، ووزير الخارجية عادل الجبير، و وزير المالية عبدالله العساف.
وتضمنت الخدمة الإخبارية، عددًا من الأخبار والتقارير التي تغطِّي مشاركة الملك سلمان بن عبدالعزيز، في أعمال القمة، إضافةً إلى النشاطات التي تُنظَّم على هامشها.
وقالت الوكالة في بيان نشر على موقعها، أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات وزير الإعلام السعودي، عادل بن زيد الطريفي، بانطلاق الوكالة نحو آفاق رحبة في البث الإخباري وإيصال رسالة المملكة إلى العالم عبر بث أخبارٍ بمختلف اللغات التي شمِلَت حتى الآن الإنجليزية والفرنسية.
وكانت وكالة واس، قد افتتحت خدمة الأخبار التركية، بتقرير مطول عن العلاقات السعودية التركية، أكدت فيه أن العلاقات الأخوية التي تربط بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية قد شهدت تناميًا مستمرًا وتوافقًا في معظم المواقف حيال قضايا المنطقة والعالم، مشيرًا أن تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين يعود إلى عام 1929م، إثر توقيع اتفاقية الصداقة والتعاون بين البلدين عام 1928.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :