facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيادة اقتطاعات "الضمان"


15-11-2015 04:40 PM

عمون - أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ان الاشتراكات الشهرية الإجمالية المستحقة على أصحاب العمل في القطاع الخاص، وعلى العاملين لديهم ستصبح اعتبارا من مطلع العام المقبل بنسبة 21 بالمئة من أجور العاملين، يتحمل صاحب العمل 75 ر13 بالمئة منها والمؤمن عليه 25ر7 بالمئة شاملة تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وتأمين إصابات العمل، وتأمين الأمومة، وتأمين التعطل عن العمل.

وأشارت المؤسسة في بيان صحفي لها الأحد أن الاشتراكات الشهرية الإجمالية المستحقة على العاملين في القطاع العام ستصبح 75ر18 بالمئة تتحمل المؤسسات والوزارات 5ر12 بالمئة والموظف 25ر6 شاملة تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وتأمين إصابات العمل، باعتبار العاملين في القطاع العام غير مشمولين بتأميني الأمومة والتعطل عن العمل.

وأكّدت المؤسسة أن على المشتركين اختيارياً الالتزام بنسبة الاشتراكات الشهرية الإجمالية الجديدة المستحقة عليهم التي ستصبح 75ر16 بالمئة من أجورهم الخاضعة لاقتطاع الضمان وتشمل تغطيتهم بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.

وبيَّنت المؤسسة أنّ نسبة الاشتراكات المذكورة ليست قراراً جديداً، وإنما جاءت وفقاً لقانون الضمان الاجتماعي رقم (1) لسنة (2014) الذي تضمّن زيادة نسبة اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة بشكل تدريجي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :