facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية مستمرة في استقبال طلبات الراغبين للاستفادة من بعثاتها للجامعات الرسمية


15-11-2015 07:14 PM

عمون - اعلنت وزارة التربية والتعليم استمرارها في استقبال طلبات الطلاب الراغبين بالاستفادة من بعثاتها للحصول على درجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية على نفقة الوزارة حتى نهاية دوام يوم الخميس 19 الشهر الحالي.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، إن لجنة البعثات المركزية في الوزارة أقرت خلال اجتماعها الأخير أعداد الطلبة والتخصصات التعليمية المطلوبة وشروط وأسس الإيفاد والإجراءات المعتمدة الخاصة لتقديم الطلبات.
وبين أن برنامج البعثات الدراسية الذي تنفذه الوزارة، يحقق بعداً تنمويا للمناطق التعليمية في المملكة، وذلك من خلال إيفاد عدد من أبناء تلك المناطق التي تعاني نقصا في التخصصات التعليمية التي تحتاجها لجعلها مناطق استقطاب للمعلمين.
وأوضح الجلاد ، أن البرنامج يتضمن ايفاد عدد من الطلبة الذكور من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامـة والطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع "الامتحان الشامل" المقبولين وفق نظام التجسير، والطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية من مستوى سنة ثانية، وثالثة ورابعة وفق الشروط والأسس الرئيسة المعتمدة للإيفاد للعام الدراسي 2015 /2016 وتتضمن البعثات الدراسية بحسب الجلاد، امتيازات تشمل تغطية التكاليف الدراسية من رسوم الساعات المعتمدة ورسوم التسجيل، وراتبا شهريا مقداره 40 ديناراً، وبدل أثمان كتب مقداره 30 ديناراً لكل من الفصلين الدراسيين الأول والثاني، و15 ديناراً للفصل الصيفي.
ودعا الجلاد الطلبة الذكور الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم لتقديم طلبات الترشيح والوثائق المطلوبة حسب الأصول خلال الفترة المحددة.
كما دعاهم الى زيارة موقع الوزارة الالكتروني للاطلاع على الشروط والتخصصات الدراسية المطلوبة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :