facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامير فيصل يرعى تخريج ورشة "الاقتصاد والمالية "


16-11-2015 08:49 PM

عمون - رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، تخريج المشاركين في ورشة عمل بعنوان "الاقتصاد والمالية في القطاع الحكومي" التي عقدت بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا (ENA).

وجرى خلال حفل التخريج بحضور السفير الفرنسي في الاردن ديفيد بيرتو لوتي، تسليم المشاركين شهاداتهم المعتمدة من المركز والمدرسة الوطنية في فرنسا.

وقال السفير الفرنسي ديفيد بيرتو لوتي ان مركز الملك عبدالله الثاني للتميز يؤسس للعلاقات الوطيدة بين الحكومتين الفرنسية والاردنية والبلدين الشقيقين على اعلى المستويات، معبرا عن فخره باختيار المركز لفرنسا لعمل علاقة مؤسسية متبادلة ليثبت ان اللغة لم تعد عائقا عندما يكون هناك مستوى عال من تبادل الخبرات.

وقالت المدير التنفيذي للمركز ياسرة عاصم غوشة، إن هذه الدورة تعتبر الثالثة من سلسلة ورشات العمل التي عقدت خلال العام 2015، بهدف تحقيق رسالة المركز المتمثلة بنشر ثقافة التميز في كافة القطاعات، وتطوير الموظفين القياديين في القطاع العام ومنحهم مهارات إدارية تعزز من مستوى أدائهم وتؤهلهم لمهام تعود بالنفع على وزاراتهم ومؤسساتهم.

وأشارت إلى ان المشاركة في الورشات اجبارية ومجانية وعلى المشارك الالتزام بحضور الورشات بكافة مراحلها حتى يتسنى له الحصول على شهادة معتمدة من المركز والمدرسة الوطنية نهاية العام، مع احتساب الساعات التدريبية ضمن المسار الوظيفي لغايات ترفيع الموظفين المشاركين في الورشات.

واستضاف المركز الخبير فرانك مورداك، الذي طرح مواضيع رئيسية عن أهمية الاقتصاد والمالية في القطاع الحكومي وأعطى أمثلة عملية على ذلك، وتم أخذ الإصلاح الفرنسي كمثال لموازنة البرامج بما تشمل تصنيف الموازنة وعولمة المخصصات والشفافية، ودور البرلمان في ذلك، بالإضافة إلى الموازنة الموجهة بالنتائج من استراتيجية الأداء والمساءلة والرقابة الخارجية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :