facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انقرة وواشنطن ستكثفان جهودهما لطرد داعش من الحدود التركية-السورية

18-11-2015 05:22 PM

عمون - قال وزير الخارجية التركي الاربعاء ان انقرة وواشنطن ستكثفان عملياتهما "خلال الايام المقبلة" لطرد جهاديي تنظيم الدولة المتواجدين على الحدود التركية في شمال سوريا.

واعلن فريدون سنيرلي اوغلو لوكالة الاناضول الرسمية "لدينا بعض الخطط لانهاء السيطرة التي يمارسها داعش في منطقة على حدودنا. عندما تصبح هذه الخطط جاهزة، فإن عملياتنا ستستمر بكثافة متزايدة".

وشدد "لن نسمح لداعش بابقاء وجوده على حدودنا. سترون في الايام المقبلة".

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري اشار الثلاثاء الى ان الولايات المتحدة وتركيا ستشنان عملية "لاغلاق" الحدود الشمالية لسوريا تماما، وهي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة جزئيا ويسمح عبرها بمرور الجهاديين للانضمام اليه.

واكد كيري لقناة سي ان ان الاميركية ان الحدود السورية "مغلقة بنسبة 75 في المئة. وسنشن عملية مع الاتراك لاغلاق 98 كلم متبقية".

واكد قادة دول مجموعة العشرين خلال قمة عقدت في تركيا الاثنين ضرورة القضاء على التنظيم المتطرف الذي وصفه الرئيس الاميركي باراك اوباما بـ"وجه الشر"، بعد اعتداءات باريس الدموية.

وانضمت انقرة الصيف الماضي الى الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لشن ضربات ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق، وهي التي لطالما انهمت بالتواطؤ مع الجماعات المتطرفة في سوريا.(أ ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :