facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سالم القيسي : ديوان عشائر بني قيس رؤية لرفع الهمة في خدمة الاردن - صور


19-11-2015 01:56 AM

عمون - ناقشت الهيئة الادارية لجمعية ديوان عشائر بني قيس في اجتماع لها يوم الاربعاء 18 - 11 - 2015 برئاسة رجل الاعمال سالم القيسي خطة عملها لتحقيق اهدافها ورؤيتها الاقتصادية والاجتماعية في خدمة الاردن والمجتمع المحلي والمساهمة كمواطنين اردنيين في تنفيذ خارطة طريق الاصلاح الشامل التي رسمها جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل اردن افضل.

واكد القيسي على اولوية العمل على تعزيز الانتماء للوطن ونشر روح التسامح والمحبة لدى الاعضاء والمساهمة في تعزيز النسيج الوطني الاردني الواحد والمشاركة الفاعلة في بناء الاردن وخدمته اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وعلميا وعمرانيا.

وقال ان المنهجية التي اختطها الجمعية في طريقة عملها ترسخ منظومة القيم والاخلاق والمباديء البناءة وتوطيد العلاقات ضمن التقاليد والاعراف والمكتسبات الخيرة ونبذ كل ما يضر بالصالح العام.

وتحرص الجمعية التي تأسست عام 2009 على النهوض بمستوى الثقافة والوعي لدى الاعضاء في كافة المجالات وتقوية اواصر القربى مع الجمعيات القيسية الشقيقة للفائدة العامة.

وبين سالم القيسي ان تقديم المنح والقروض للطلبة المتفوقين والمحتاجين لاكمال دارستهم وتقديم مساعدات للاسر الفقيرة ستكون من ضمن اولويات الجمعية التي تهدف الى المساهمة في تحسين نوعية الحياة ابناء المجتمع الذين تخدمهم.

كما اشار الى ان الجمعية ستعمل على انشاء مراكز تدريب وتأهيل مهني ودور الحضانة ورياض الاطفال وعيادات صحية واقامة ندوات ومحاضرات للتوعية والتعليم في عدة مجالات.

وزاد سالم القيسي بان الجمعية ستحرص على انشاء مشاريع استثمارية تدر الربح لصالح الجمعية وبما يخدم اعضائها ومن اهداف الجمعية تقوية اواصر التعاون والمحبة بين الجمعيات العشارية في الاردن بما يخدم المصلحة العامة ويساهم في ترجمة رؤى القيادة الهاشمية الرشيدة من اجل تعزيز الانجازات التي حققها الاردن على مدى التاريخ.

وفي السياق قال رئيس الجمعية الدكتور عبدالله القيسي ان الهيئة الادارية وضعت على جدولها اعمالها تفعيل المشاركة في المناسبات العامة والاعياد الوطنية ونبذ كل ما يضر بالوطن والمواطن قولا وفعلا.

واضاف ان الجمعية ستعمل على اشراك الهيئة العامة في نشاطات الجمعية والاستفادة من خبراتهم المتنوعة في شتى المجالات والاختصاصات ومناقشة مواضيع تهم العشائر القيسية.

ومن الاولويات ايضا، وفق رئيس الجمعية استقطاب كبار ووجهاء العشائر القيسية وتشكيل لجنة المجلس العشائري للمشاركة في كل المناسبات الوطنية والاجتماعية والتوقيع على مواثيق الشرف الخاصة بعشائر بني قيس وتنفيذ زيارات متبادلة مع الجمعيات والدوواين القيسية في الاردن وتشكيل لجنة خاصة من هيئاتها الادارية لتكون بمثابة شبكة تعاون وتواصل بين هذه الجمعيات.

واضح الدكتور القيسي ان الجمعية ستعزز التواصل بين اعضائها من خلال موقع الكتروني سيجري العمل على اطلاقه في اقرب وقت ممكن ووسائل التواصل الاخرى بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك تحفيزهم على المشاركة في مختلف النشاطات ولجان الجمعية وتوطيد العلاقات وتقوية اواصر التعاون بينهم.

وفيما يخص برنامج العمل بعيد المدى، فقد اقرت الهيئة الادارية على انشاء عدة مقرات في محافظات المملكة وفي اماكن التواجد المكثف للقيسيين وتعديل النظام الداخلي ليشمل بنود ادارة اللامركزية للفروع خارج محافظة عما وتوسيع خارطة المشاريع الاستثمارية والخيرية والتواصل مع ابناء عشائر القيسية في الاقطار العربية واماكن اغترابهم وتقوية اواصر التواصل والتعاون معهم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :