facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس الامن يدين تفجيرات بيروت ويؤكد دعمه للجيش اللبناني


19-11-2015 11:47 PM

عمون - أكد أعضاء مجلس الأمن إدانتهم بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي قامت به داعش في الاسبوع الماضي في بيروت وأسفر عن مقتل 43 على الأقل وإصابة أكثر من 200 شخص بجروح وطالبوا بتقديم مرتكبي هذه الهجمات الإرهابية إلى العدالة.

وقال أعضاء المجلس في بيان صحفي صدر عنهم اليوم الخميس انهم اطلعوا من قبل المنسق الخاص للبنان، سيجريد كاج على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 لعام 2006.

وأكد أعضاء مجلس الأمن على دعمهم القوي في هذه الظروف الصعبة لمؤسسات الدولة في لبنان، بما في ذلك خدمات القوات المسلحة والأمنية اللبنانية، في جهودها للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.
وأعرب الأعضاء عن قلقهم المستمر إزاء التأثير السلبي للأزمة السورية على استقرار لبنان وتهديده المباشر على أمنها ودعوا الى أهمية اتباع سياسة لبنانية من جميع الأطراف اللبنانية إلى وقف أي تورط في الأزمة السورية، بما يتفق مع التزامها في الإعلان الوزاري للحكومة الحالية وإعلان بعبدا من 12 يونيو 2012 .

كما أعرب الاعضاء عن قلقهم العميق إزاء الشاغر لمدة 18 شهرا في رئاسة الجمهورية، الذي يعوق بشكل خطير من قدرة لبنان على مواجهة التحديات الأمنية الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، التي تواجه البلاد.

ودعا الأعضاء جميع القادة اللبنانيين إلى التمسك بالدستور اللبناني واتفاق الطائف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :