facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك: علاقتنا مع إسبانيا تاريخية وراسخة


20-11-2015 04:25 PM

عمون - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال مباحثات عقدها اليوم الجمعة مع جلالة الملك فيليب السادس، ملك مملكة إسبانيا، متانة العلاقات الأردنية الإسبانية، مؤكدا أن "علاقتنا مع إسبانيا تاريخية وراسخة".

وجرى خلال المباحثات التي عقدت في القصر الملكي في مدريد، استعراض مختلف القضايا والتحديات الإقليمية، لا سيما خطر الإرهاب وعصاباته المتطرفة، وسبل التعامل معه ضمن منهج شمولي، وبما يضمن تعزيز الأمن والاستقرار العالميين، إضافة إلى بحث مستجدات الأزمة السورية، والتأكيد على ضرورة إيجاد حل سياسي شامل لها.

وأكد الزعيمان، بحضور كبار المسؤولين في كلا البلدين، ضرورة تكثيف التعاون والتنسيق المستمر بين قيادتي وحكومتي البلدين حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي.

ورحب الملك فيليب السادس بجلالة الملك، معربا عن تقديره لحرص جلالته على النهوض بمستوى العلاقات الثنائية، وبما ينعكس إيجابا على مصالح إسبانيا والأردن المشتركة، ويخدم مصالح شعبيهما الصديقين.

كما أشاد بالدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط، إضافة إلى الجهود الكبيرة والمقدرة التي يبذلها الأردن في تحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين.

وحضر المباحثات سمو الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين.

فيما حضرها عن الجانب الإسباني رئيس الديوان الملكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون، والسفير الإسباني في عمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :