facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الداخلية يلتقي مفوض الامم المتحدة لشؤون اللاجئين

23-11-2015 07:23 PM

عمون - بحث وزير الداخلية سلامة حماد خلال لقائه اليوم الاثنين ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن اندرو هاربر، آخر المستجدات المتعلقة بالتعامل مع ازمة اللاجئين السوريين وسبل تخفيف آثارها المختلفة على المملكة ولا سيما في القطاعات الحيوية والخدمية والامنية.

واكد حماد عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط الاردن والمفوضية ودورها في دعم اللاجئين باعتبارها المظلة الاممية المعنية باللاجئين في المملكة، مشيدا بدور المفوضية وعملها في مساعدة الاردن على مواجهة تداعيات الازمة السورية انطلاقا من دورها الانساني في هذا المجال.

وقال ان الازمة السورية انهكت الموارد الطبيعية والاقتصادية والصحية والتعليمية اضافة الى البنى التحتية ومصادر المياه والطاقة نتيجة تزايد الضغط على هذه الموارد المخصصة أصلا لخدمة اعداد محدودة من المواطنين الاردنيين مطالبا في الوقت نفسه بزيادة حجم المساعدات المخصصة للأردن في هذا الاطار من قبل دول العالم والجهات الدولية المعنية.

بدوره ثمن هاربر الموقف الاردني في استضافة اللاجئين السوريين رغم الصعوبات والتحديات الاقتصادية التي يواجهها، معربا عن شكره للأردن قيادة وحكومة وشعبا على الدور الذي يقوم به لمساعدة اللاجئين السوريين وتوفير جميع الخدمات التي يحتاجونها.

واتفق الطرفان على مواصلة الجهود لتعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

* وزير الداخلية يلتقي سفيري كندا والتشيك في عمان

كما بحث حماد لدى لقائه اليوم الاثنين السفير الكندي في عمان برونو ساكوماني سبل تدعيم علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية والامنية وابرز التطورات الجارية في المنطقة.

واكد حماد خلال اللقاء اهمية الارتقاء بمستوى التعاون القائم بين البلدين وبما يحقق مصالحهما المشتركة في المجالات الشرطية وتبادل المعلومات والخبرات في مجال مكافحة الجريمة بمختلف انواعها لتحقيق امن واستقرار الشعوب لا سيما في ظل التحولات والتغيرات التي تمر بها المنطقة.

وقال ان الجهود التي يبذلها الاردن للتعامل مع اثار الازمة السورية فاقت امكاناته وموارده الضعيفة التي تشهد استنزافا مستمرا نتيجة للأعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين التي تلجأ للمملكة.

من جهته أكد السفير ساكوماني حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن.

وفي لقاء آخر ، بحث حماد لدى لقائه السفير التشيكي في عمان بيتر هاديك سبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

واكد حماد متانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين منذ فترات طويلة، وحرص الاردن على تعزيزها وتقويتها في المجالات كافة، داعيا الى الاستفادة من الخبرات الامنية بين البلدين وتبادل الخبرات بينهما في هذا الاطار.

بدوره اشاد السفير هاديك بمستوى التطور والتحديث الذي تشهده المملكة في المجالات كافة، مبديا رغبة بلاده في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :