facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا: الرد على اسقاط القاذفة الروسية لن يكون عسكريا


26-11-2015 12:53 PM

عمون - قال المندوب الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف إن إسقاط تركيا لقاذفة القنابل الروسية "سو-24" كان هجوما مدبرا، مؤكدا أن الرد الروسي لن يكون عسكريا.

وأوضح في مقابلة مع قناة "يورونيوز" المعنية بالشأن الاوروبي، ونشرت مقتطفات منها، الخميس، "لم يكن هناك أي اختراق للمجال الجوي التركي، بقصد أو بغير قصد".

وقال الدبلوماسي الروسي إن "هذا الاستفزاز من الجانب التركي سينعكس سلبا على علاقاتنا الثنائية".

واضاف "في المجال العسكري لا نخطط طبعا، لإعلان الحرب على تركيا، لكن سيتم توفير حماية إضافية خلال العمليات المستقبلية لسلاح الجو الروس في سوريا".

وأكد تشيجوف أن العملية الروسية في سوريا تستهدف منع توسع عصابة "داعش" الإرهابية.

وأوضح "نعرف أن ما يربو عن ألفي مواطن روسي يحاربون في سوريا " إننا لا نريد أن يعود هؤلاء إلى روسيا، ولذلك ذهبنا إلى هناك في محاولة لمنع توسع "داعش" ليطال الأراضي الروسية وأراضي جيرانها وحلفائها".

يذكر أن مقاتلتين تركيتين من طراز "إف-16" أطلقتا النار على قاذفة القنابل الروسية التي كانت تعود إلى قاعدة "حميميم" الجوية في ريف اللاذقية صباح يوم الثلاثاء الماضي، وأسقطتاها فوق الأراضي السورية، إذ سقط حطامها على بعد 4 كيلومترات من الحدود.

وتمكن الطياران الروسيان من القفز منها، لكن أحدهما قتل وهو في الجو بنيران مسلحين من المعارضة السورية، أما الثاني فتم إنقاذه خلال عملية خاصة للجيشين الروسي والسوري استمرت 12 ساعة. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :