facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بين الدب والسلطان


باسل الرفايعة
28-11-2015 11:04 PM

أتابعُ المباراة بين روسيا وتركيا. أريدُ مزيداً من الأهداف في كلٍّ من مرمى موسكو وأنقرة. لا تهمني النتيجة أبداً. أكثر ما سيفرحني أنْ ينتهي الشوطان 10-10. فيقرر الحكم اللجوء إلى شوطين إضافيين، ينتهيان بالتعادل أيضاً، فأستمتعُ بضرباتٍ ترجيحيةٍ، يحزنُ لنتيجتها 'الدواعش' و 'القواعد' وبشار الأسد، والجمهورُ اليساريُّ المشاغب الذي يعشقُ الطغاة والأكاذيب.

ربما أتمنى مستحيلاً، فالمباريات تجري على ايقاعٍ آخر. إلا أنّ لغة الصحافة الرياضية ممتعة في استعاراتها. تخيَّلوا عنواناً في صحيفة 'الشرق الأوسط' اللندنية: السلطان يصطادُ الدبَّ الروسيَّ، فتردُّ عليها 'الأخبارُ' اللبنانية: الدبُّ يلوي ذراع السلطان، ويصرعه بالضربة القاضية.

إنهم يكتبون مثل هذه العناوين في الصحافة الرياضية، غير أنّ هذه المباراة تتصدرُ نشرات الأخبار والصفحات الأولى. فهي لعبة مُدرّبين، وجمهورها بالغ الحماسة، خصوصاً المشجعين العرب الذين لا تلعبُ منتخباتهم الوطنية في أيّ ملعب. إنها لم تتأهلْ أصلاً لمباريات الكِبار، ولا تزالُ تبحثُ عن أهدافٍ في دوري الناشئين.




  • 1 كركي 29-11-2015 | 12:33 AM

    العرب المتفرجون يشجعون ( حرب بين ديكين واللي بذبح بربيه )

  • 2 جميل 29-11-2015 | 12:57 AM

    كلام جميل

  • 3 صندل 29-11-2015 | 02:47 AM

    ان نكون في دوري الناشئين خير لنا من ان نذاب في حرب نووية

  • 4 كركي 29-11-2015 | 08:35 AM

    الى رقم 1 صحح عبارتك ( حرب دويك، حرب دويك واللي بغلب بربيه) والاصح حرب "دويتشك"، حرب "دويتشك" واللي بغلب بربيه. مقطع "تش" يلفظ مثل (ch) بالإنجليزية.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :