facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصالونات السياسية دقة الوصف أم عدوى الكلام اردنيا؟


د.حسين محادين
11-06-2008 03:00 AM

اعتقد انه لايوجد ما يوازي استخدامنا لهذا التعبير في السياسة اردنيا ألا تعبير ثقافة العيب؛ مضافا لهما تعبير التطبيع كثالثة للهلاميات اللغوية التي برغم كثرة تقافزها على ألسنتنا كمواطنين اسرى للحذلقات الاعلامية المسيسة ،ألااننا لم نتفق علميا وعمليا بعد ما المقصود بهذه التعابير الهلامية الثلاثة رغم كثرة اعداد العاملين في السياسة والتدرسسن في الجامعات والاعمد الصحفية المتوالدة يوميا واسبوعيا كي لا اضيف لهم الحزبين القدامى وحزبيو ما بعد الديمقراطية أي منذ تسعنيات القرن الماضي اردنيا .

لا أدري الى اي هذه التعابير تذكرنا بأننا قد انقسمنا على تفسير تعبير (العلوج) الذي اطلقه الصحاف -وزير الاعلام العراقي قبيل واثناء العدون الامريكي على ارض الرافدين العزيزة في الوقت الذي خسرنا فيه بغداد العاصمة والمعصم الضاغط على شجرة حواسنا عروبة وأسلاما ... هل هى اعراض الاصابة بمرض اللغو أم هي عدوى الكلام في امة عربية تدين الكذب ولكنها تؤمن وتعتز انها تعلمناوتربي ذائقتنا كأبناء لها ان اجمل الشعر اكذبه وهو صالوننا الاوسع للان؛ وعليه من منا يمتلك الحقيقة لوحده ؟ام ان علينا التحاور الصادم حولها ؟ انها دعوة لفحص ذواتنا الفردية والجمعية في عالم اللغة فية ما قلت حروفها وما حُدد بالعلم معانيها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :