facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى من استمرار تدفق مياه عادمة بمنطقة الشامية في معان

29-11-2015 05:48 PM

عمون - جدد مواطنون ومزارعون في معان الأحد مطالبهم بضرورة حل مشكلة تدفق المياه العادمة من خطوط الصرف الصحي في منطقة وادي الشامية والتي تشكل خطرا على الصحة والسلامة العامة.

وقال مدير إدارة مياه معان المهندس سامر المعايطة اليوم الأحد، إن إدارة مياه معان ستعمل وبالسرعة الممكنة لإيجاد حل جذري لتلك المشكلة في ذلك الجزء من الخط الناقل الممتد خلال وادي الشامية بطول يتراوح بين 50 إلى 100 متر من خلال طرح عطاء إنشاء خط ناقل جديد خلال شهر كانون الأول المقبل مؤكدا أن مشكلة الخط الناقل تم حلها سابقا إلا أن هذا الجزء تعرض لبعض الاعتداءات خلال الأيام الماضية من خلال وضع الحجارة داخل المناهل ما يجعل من الصعب إجراء صيانه له بالطرق التقليدية .

وردا على الشكاوى بشأن المستنقعات الآسنة في تلك المنطقة قال رئيس بلدية معان ماجد الشراري ، إننا لم نتلق أية شكاوى بشأن تلك المستنقعات والبرك الآسنة موضحا أن البلدية ستقوم بإرسال لجنة مختصة للكشف على الموقع وتحديد طبيعة المشكلة والعمل على حلها في أسرع وقت.

وكان مواطنون ومزارعون يقطنون حي الشامية اشتكوا لوكالة الانباء الاردنية(بترا)اليوم، من تفاقم مشكلة تدفق المياه العادمة من خطوط الصرف الصحي بمنطقة وادي الشامية وتسببها بمكاره صحية وتلوث مياه الري ومخاطر على السلامة العامة.

وقال المزارع خليل الخورة أن المشكلة بدأت منذ عامين إذ تعطلت خطوط الصرف الصحي الممتدة خلال منطقة البساتين بوادي الشامية ما أدى إلى تدفق المياه العادمة في تلك المنطقة وتشكل المستنقعات الآسنة وانبعاث الروائح الكريهة وانتشار القوارض والحشرات الضارة مضيفا أن العديد من المطالبات والشكاوى وجهها السكان القاطنون في المنطقة إلى إدارة مياه معان وبلدية معان لحل تلك المشكلة غير أنهم لم يتلقوا أية استجابة بهذا الصدد.

وانتقد المواطن عبد الكريم المعاني تجاهل الجهات المعنية لمشكلتهم مبينا أن المياه العادمة تتواجد ضمن منطقة زراعية متسعة المساحة بطول 4 كيلومترات الأمر الذي يتسبب بمخاطر على الصحة العامة وسلامة البيئة من خلال تلوث المزروعات وانتشار الأوبئة والتسبب بخسائر مادية للمزارعين الذين يعتمدون بشكل رئيس على مياه الآبار والينابيع والبرك والبئر الارتوازي لري مزارعهم في تلك المنطقة. (صالح ابو طويلة / بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :