facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا يفعل لاجئون في"البرلمان"؟


29-11-2015 11:29 PM

عمون - وائل الجرايشة - طرح النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور مصطفى العماوي سؤالاً حول سبب السماح لدخول اللاجئين إلى ردهات مجلس النواب.

العماوي الذي تحدث في هذا الأمر تساءل في حديث لـ عمون عن المسوغات التي تدفع لإستقبال اللاجئين في دار البرلمان، حيث لا توجد اية علاقة تربط اللاجىء كـ"شخص" بمجلس النواب.

وأكدّ على ضرورة أن يعود هؤلاء إلى الدوائر المعنية والمختصة إن كانت لديهم أوراق أو معاملات وبحاجة إلى تسهيل مهمتم وفق القانون لا أن يتدفقوا إلى المجلس، وكأنه يغمز من قناة عدم شرعية لجوءهم إلى البرلمان اياً كانت المسببات.

العماوي شدّد على أن الإجراءات في مجلس النواب سيكون لها الحظوة في الترتيبات خلال المستقبل القريب، مؤكداً حاجة المجلس إلى تنظيم عملية دخول أي شخص حفاظاً على سلامة المجلس ورواده.

وبيّن أنه سيمنع فتح "الباب على الغارب" في عملية دخول المركبات إلى مجلس النواب، منوهاً إلى أنه سيتم التأكيد على ضرورة أن يقوم الأمن بجهد مضاعف خلال الفترة المقبلة لتحديد المركبات وأصحابها وسيطال الإجراء الموظفين ومراجعي أعضاء المجلس.

العماوي لفت إلى أنه سيتم منع فتح أبواب دار البرلمان بعد انتهاء الدوام، وستقُتصر حرية الحركة على الموظفين الذين لهم علاقة بالجلسات المسائية.

وكانت مديرية الأمن العام اعلنت في أعقاب حادثة اطلاق النار من قبل النائب السابق طلال الشريف أنها ستضع جهاز حساس (X – RAY) على بوابات المجلس في سياق رفع الاحتياطات الأمنية إلا أن ذلك لم يحصل، بينما يشكل المراجعون الذين يدّعون صلتهم بالنواب مصدر ازعاج للحرس في البرلمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :