facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمر الزعبي مراقباً عاماً للشركات


01-12-2015 03:34 AM

عمون - مجحم الخواجا - بات من المؤكد أن يقرر مجلس الوزراء تعيين الدكتور عمر الزعبي مراقباً عاماً للشركات وفق مصادر افضت لـ عمون.

وبقي موقع المراقب العام للشركات شاغراً منذ شهر شباط الماضي بعد مغادرة المراقب السابق الذي لم تُعيّن الحكومة مكانه أحداً.

وعلمت عمون أن مجلس الوزراء استعرض 7 اسماء لشغور المنصب إلا أنه لم يتم اختيار أي منهم، حيث لم يطابق جميعهم الشروط المطلوبة وفق المصادر.

والدكتور عمر محمد منصور الزعبي يحمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد وبتخصص السياسة النقدية والمالية من جامعة تكساس تك/ الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2004.

وكان الزعبي قد حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأردنية في عام 1997 وعلى شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة اليرموك في عام 1988.

السيرة الذاتية:

عمل الدكتور الزعبي في البنك المركزي منذ عام 1988، وتدرج في عدة مناصب إلى أن أصبح المدير التنفيذي لدائرة الأبحاث والدراسات. وخلال عمله في هذا الموقع حصل على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز ضمن فئة القيادي والإشرافي المتميز لعام 2009.

وقد ساهم الدكتور الزعبي بحكم موقعه كمدير تنفيذي لدائرة الأبحاث الى جانب زملائه في تحقيق أهداف البنك المركزي الأردني لا سيما تلك المتعلقة بصياغة وتطبيق السياسة النقدية والمصرفية .

انتقل د. الزعبي الى وزارة المالية وعمل في البداية خبيراً اقتصادياً في مكتب وزير المالية ثم أشرف على أعمال مديرية الدارسات والسياسيات في الوزارة، مساهماً مع زملائه في صياغة سياسات الإصلاح المالي والدين العام والسيولة الى أن عين أمين عام وزارة المالية منذ 26/2/2012. وحالياً يعمل د. الزعبي مفوضاً لدى هيئة الأوراق المالية جهة الاشراف على مؤسسات سوق رأس المال الأردني.

ويذكر أن الدكتور الزعبي قد عمل استاذاً زائراً في جامعة تكساس تك/ الولايات المتحدة الأمريكية وعمل أيضاً عميداً لمعهد الدراسات المصرفية/ الأردن كما عمل استاذاً غير متفرغ في العديد من الجامعات الوطنية وله بعض الأبحاث الاقتصادية المنشورة وغير المنشورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :