facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوار مع نصاب

07-12-2015 04:46 PM

بقلم ايهاب قعدان

كان للغداء طعم اخر بحضورالاصدقاء ...لننطلق بعيد لحظات من تناوله الى منطقة جبل الحسين . ليفترق الاحبه .. ولم يبقي الا انا وصديقي ليخبرني بانه علي موعد لمقابلة شخص ما لانهاء مشروع تخرجه فى تخصص الصحافه والاعلام. , واصر على مشاركتي بالمهمه الدراسيه ,فقبلت مقابل تناول الكنافه النابلسيه .

حضرت الشخصيه المذكوره , ليعرف عن نفسه , فهو مشعوذ , والبحث يتحدث عن "الانس والجان " فالعنوان دعوه للشرقه باللعاب التى كادت تقضي علي النفس ..

بدأ السؤال والجواب على مدار ساعه ونصف , وانا منشغل بتقطيع الحلوي الساخنه بطريقه رومانسيه ,
الا ان من اعجب ماسمعت بان الانسان اذا تعامل مع الجان اصبح صاحب اسماء مختلفه ,النصاب , المشعوذ,المخاوي, الدجال ... , ومشواره فى العمل يبدا من الشارع تحت غطاء بائع متجول, او متسول الاشارات الضوئيه , ليتطور للمنزل بالزياره او استقبال اصحاب العقل الضعيف..

وعلى الرغم من ذلك فهو ليس كما يتوقعه البعض , فهو لايحصل على المعلومه بشكل دقيق من الجان , بل كلمه واحده تكفي لتأليف الموضوع ,واضافة عشرات الجمل , لتصبح مصدر للرزق .
فاذا كانت الكلمه موت , فالاضافه حالة وفاه ستحدث لقريب من البيت او الجيران او الاهل والاقرباء.

استمر الحوار حتى توقفت عن تناول مابيدي لمعلومه هامه , فالتعامل مع العالم الاخر .يحتاج لتلبية طلباتهم يصعب تحقيقها لهم , ولذلك يعتمد النصاب على نفسه والاطلاع بشكل مكثف علي كتب علم النفس ليسلط الضوء علي 3 مداخل "النساء ,الفرح و الحزن" .

"فانت على موعد مع اخبار ساره ستاتي قريبا ..., عليك بالحذر من شخص يتربص بك , ولا اريد ان اذكر االاسم لتجنب فتنه الوقوع في مشاكل عائليه واكتفي بهذا القدر.." ..تلك الجمل تعد من اساسيات علم جذب الزبائن وخاصه عندما تقدم للنساء .

وتحدث باسهاب ليصل لقصه فتاه تم اخبارها بمشكله قادمه لها لامحال " وهو لايعلم" , لتخبره على الفور بانها غير قادره علي الانجاب ., فقام باستغلال تلك المعلومه باعطائها بعض الاعشاب المزيفه للعلاج , والمحافظه على استمرار ترددها لاستنزاف اكبر قدر ممكن من المال .

وتم التطرق للابراج والنجوم ليخبرنا بان الحديث عن مستقبل الابراج لايصلح للانسان ..فهو شاب من العقرب و اشار للطفل اللذي لايتجاوز 10سنوات , وكبير السن الجالس فى المقعد من نفس البرج فكيف ستتم المطابقه بين صفات ومعلومات الاشخاص؟

وقبل نهاية الحديث اخبرنا بان عالم الشعوذه مستمر فى التطوير من اصحاب المهنه لتظهر قاعده القاء جمله محيره وتتحدث بشكل عام , فجملة انت على موعد مع حياه جديده تصلح للسفر او الزواج او العمل الجديد ...

تحدث هذا الشاب عن واقع ذكر فى القران الكريم بقوله جل علاه " وأنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا . وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا . وأنا لا ندري أشر أريد بمن في الأرض أم أراد بهم ربهم رشدا ..."

وفسر العلماء ذلك بان استراق السمع للشياطين موجوده , فيصيبهم الشهاب فيحرق من حرق بإذن الله ، ويلقي بالكلمة التي يسمعها من لا يصيبه الشهاب ،بإرادة الله وذلك كفتنة وابتلاء .والدليل على انهم الى زمننا هذا يسترقون السمع مانراه من الشهب بعض الأحيان فهذا يفيد أنهم مايزالون يستمعون وأن الشهب تضربهم حيـن يسترقون .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :