facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ستة أفلام تحريكية تتنافس على "ريشة كرامة"


07-12-2015 09:41 PM

عمون - يقدم مهرجان كرامة في دورته السادسة مجموعة من الأفلام التحريكية التي يخصص لها جائزة بمسابقة "ريشة كرامة" وتعرض الأفلام في عدة جامعات، وهي البتراء، الأميرة سمية، الشرق الأوسط، اليرموك، جدارا، الكلية الاسترالية للإعلام.

و قال عضو لجنة تحكيم في مسابقة "ريشة كرامة" الدكتور طارق الريماوي "تعتبر سينما الافلام التحريكية إحدى النماذج الإبداعيه الأكثر أهمية في الوقت الحالي، والتي أخذت حيزاً كبيراً في المهرجانات السينمائية الكبرى كمهرجان كان وحفل الاوسكار وغيرها من المهرجانات العالمية".

وأشار إلى أن "مهرجان كرامة أحد المنصات المهمة في استقبال الأفلام التحريكية المحلية والعربية، حيث استقبل مجموعة من الافلام وتم اختيار 13 فيلم تحريكي قصير من الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا وإيران واليونان وفرنسا وبلجيكا وعدة دول أخرى، والتي ستعرض آخر أيام المهرجان بالمركز الثقافي الملكي".
ويترشح 6 أفلام في مسابقة "ريشة كرامة" عن فئة الأفلام التحريكية من خلال محكّمين من الأردن وإسبانيا وفرنسا.

و قال محمد أبو شريف من فريق "جو انميت" المشارك في المهرجان "أن هذه الافلام تساهم في زرع الأفكار وتغيير نظرة المجتمع لبعض القضايا المهمة بل و تسهم على مدى الطويل في تغيير ثقافات الشعوب، والرسوم المتحركة جزء هام وكبير من عالم صناعة الأفلام و كان لها دوماً دور مهم، خصوصاً لأنها المفضلة لدى الأطفال والذين هم الأكثر عرضة للتأثر بما يشاهدون".

وأضاف "على مدى السنوات أسهمت الرسوم المتحركة بشكل إيجابي في زراعة قيم جميلة لدى مشاهديها، فنجد مثلاً الشركة العملاقة والت ديزني تعمد لإظهار أميراتها من أعراق مختلفة للتأكيد على أن الجمال ليس محصوراً في الصورة النمطية للفتاة صاحبة البشرة البيضاء، فتارة كانت الفتاة العربية في علاء الدين، والغجرية في أحدب نورتدام وصولاً للأميرة صاحبة البشرة السمراء في الأميرة والضفدع، ولم يقتصر ذلك فقط على مسألة الجمال الأنثوي، بل وسلطت الضوء على أننا متساوون رغم إختلافتنا، فالفتى الفقير علاء الدين يفوز بحب أميرة البلاد الثرية، وصاحب الإحتياجات الخاصة أحدب نورتدام يظفر بقلب الحسناء، ويجد الوحش المعزول من يرى الجمال فيه في الجميلة والوحش".

و بين أبو شريف " أن مهرجان أفلام الكرامة لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مهرجان "جوأنيميت" JoAnimate للرسوم المتحركة سيعرض عدة أفلام رسوم متحركة من النوعين القصير والطويل، وهذه الأفلام تركز على قضايا حقوق الإنسان.
يذكر أن "جوأنيميت" هي مبادرة شبابية لدعم وتشجيع صناعة الرسوم المتحركة في العالم العربية ويقوم الفريق القائم عليها بتنظيم مهرجان إقليمي للرسوم المتحركة كل عامين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :