facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النفط يهبط قرب أدنى مستوياته في 7 سنين بفعل اجتماع أوبك


07-12-2015 10:41 PM

عمون - هبطت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام اليوم الاثنين قريبا من أدنى مستوياتها في سبع سنوات بعد اجتماع اوبك الذي اختتم دون اتفاق على معالجة تخمة المعروض المتزايدة ومع صعود الدولار الذي أدى إلى ارتفاع تكلفة تكوين مراكز من الخام.

وهبطت عقود خام برنت والخام الأمريكي ما يصل إلى خمسة في المائة في رد فعل متأخر على اجتماع اوبك الأسبوع الماضي.

ولم تتفق أوبك على خفض إنتاج النفط في ختام اجتماعها يوم الجمعة الماضي وللمرة الأولى منذ عقود تخلي وزراء النفط عن الإشارة

لسقف الإنتاج وهو ما يبرز الخلافات بين الأعضاء في كيفية التعامل مع الإنتاج الإيراني عند رفع العقوبات الغربية المفروضة على طهران.

وقال تاماس فارجا المحلل النفطي في شركة السمسرة اويل اسوشيتس في لندن "ارتفاع الدولار وتبعات اجتماع اوبك يوم الجمعة تلقي بظلالها على السوق النفطية."

وهبط سعر خام برنت خام القياس العالمي 1.96 دولار إلى 41.05 دولار للبرميل بحلول الساعة 1642 بتوقيت جرينتش بعد ان هوى في وقت سابق من التعاملات إلى 40.95 دولار أدنى مستوى له منذ مارس آذار 2009.

وبلغ سعر الخام الأمريكي الخفيف (غرب تكساس الوسيط) 37.95 دولار للبرميل منخفضا 2.02 دولار بعد أن هوى في وقت سابق من الجلسة إلى 37.88 دولار.

وارتفع الدولار مقابل سلة العملات بعد نشر بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة والتي عززت التوقعات برفع أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول.

وقال محللون في باركليز ان غياب الإشارة لسقف انتاج في بيان أوبك دليل على وجود خلاف.

وقال بنك باركليز "على الأقل كانت البيانات السابقة تشير إلى الالتزام.. أو الحفاظ على الإنتاج عند المستوى المستهدف (البالغ 30 مليون برميل يوميا). الأمر الواضح ان هذا البيان لم يتضمن ذلك."(رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :