facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انخفاض النفط وفرّ على الاردن 200 مليون دينار


08-12-2015 04:06 AM

الحكومي تجبي 151 مليونا و200 الف دينار من الضريبة الخاصة على المشتقات..

عمون - كشف وزير المالية عمر ملحس قيمة الضرائب العامة والخاصة المتحققة على المشتقات النفطية في ال7 اشهر الأولى من العام 2015 بلغت 184 مليونا و 400 الف دينار.

وبين ملحس ردا على سؤال للنائب معتز ابو رمان أن ايرادات الضريبة الخاصة على المشتقات النفطية في ال7 اشهر الأولى بلغت وحدها 151 مليونا و200 الف دينار، في حين كان ايراد الضريبة العامة وحدها 33 مليونا و600 الف دينار.

واشار إلى أن الحكومة وفرت 200 مليون دينار نتيجة انخفاض النفط لعدم دفعها دعما للمواطنين.

ونوه ملحس إلى أن حصيلة الضريبة العامة على المشتقات النفطية في ال7 اشهر عام 2014 بلغت 42 مليون دينار، في حين كانت ايرادات الضريبة الخاصة على هذه المشتقات في ذات الفترة 218 مليونا و300 الف دينار.

وكان ابو رمان سأل الحكومة عن حجم الاثر الايجابي على انخفاض اسعار المشتقات النفطية على الموازنة التقديرية بالمقارنة مع الانفاق الفعلي للعام الحالي للأشهر العشرة الاولى.

كما طالب في سؤاله بيان قيمة الايراد الضريبي المتحقق على المشتقات النفطية فقط في كل القطاعات لعام 2015 وللاشهر العشرة الاولى وللعام 2014 لنفس الفترة.(الرأي - محمد الزيود)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :