facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سميك يعيد للاذهان مع مساهمي "مساكن كابيتال" وقفة شومان


09-12-2015 04:52 PM

عمون- أعاد الملياردير حسن عبدالله اسميك للاذهان بشراء كافة الكميات المعروضة على سهم "مساكن كابيتال" لما فعله مؤسس البنك العربي عندما رد للمودعين أموالهم عام 1948.

بعد مد وجزر وعجز بعض القائمين في الجهات الرقابية على استيعاب استراتيجية الملياردير اسميك نحو توسيع أعمال شركة "مساكن كابيتال" وقدراته على ضم أكبر المستثمرين الخليجيين في زيادة رأسمال الشركة والوصول بها الى 700 مليون دينار أي ما يعادل مليار دولار، نفذ أمس صفقة شخصية بشراء نحو 725 ألف سهم من اسهم الشركة بقيمة 3 مليون دينار بحسب مصادر مطلعة في جلسة تداول بورصة عمان.

وتقول المصادر " ان قرار المليار اسميك جاء استجابة لنداء المساهمين الذي نشروه في بعض الصحف ووسائل الاعلام بمناشدته بعد أن قرر البعض الاستثمار في سهم مساكن".

يعلم الجميع أن المستثمرين في سهم مساكن شهدوا قفزات نوعية سعرية جاءت فور الاعلان عن دخول المليار اسميك باضعاف مضاعفة جراء صفقة تملكه نحو 37% من اسهم الشركة والبالغ 12.2 مليون دينار (سهم)، حيث لم يترك أي مساهم في الشركة ليخسر بل ليدفع من جيبه الخاص ويرفع مساهمته وتحمله 3 مليون دينار شخصيا بأخذ كافة الكميات المعروضة من المساهمين الراغبين بعدم مواصلة المشوار.

اسميك بعد مواجهته بعجز بعض الجهات عن تفهم رؤيته الرامية للنهوض بالمشاركة في فعالية بجذب الاستثمارات الى المملكة انصياعا لأوامر جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ورغم مواجهتبقوى الشد العكسي يبدو أنه قرر شراء كافة المعروض بصرف النظر وغض الطرف عن الكلفة في سبيل مساندة صغار وكبار المساهمين الراغبين ببيع كمياتهم.

وأغلق سعر سهم مساكن عند الحدود العليا المسموح بها للتداول عند 4.49 دينار للسهم.علما بأن السوق في فترة اعلان اسميك عن نيته الاستثمار والتوسع كان يشهد فترة رواج وتداولات جيدة سيما وان بعض المستثمرين الخليججين قدموا للاردن وفتحوا حسابات في شركات الوساطة المالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :