facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يطلب تعاوناً خليجياً لتطوير السكك الحديدية في المملكة


10-12-2015 07:03 PM

عمون - زار وفد مجلس التعاون الخليجي، اليوم الخميس، مؤسسة الخط الحديدي الحجازي للاطلاع على آلية عملها.

وجاءت الزيارة على هامش الاجتماع الثاني لفريق العمل الخاص في مجال النقل والسكك الحديدية والمواصلات.

وقدم مدير عام الخط الحديدي الحجازي صلاح اللوزي عرضا مرئيا عن تاريخ المؤسسة والانجازات التي تحققت والخطط المستقبلية للمؤسسة التي تعود على القطاع بالفائدة.

وطالب بضرورة التعاون من اجل تطوير السكك الحديدية في المملكة وربطها بدول الجوار وخصوصا دول مجلس التعاون الخليجي وتقديم الدعم من دول المجلس ودعوة القطاع الخاص الخليجي للاستثمار في قطاع السكك الحديدية.

وثمن الوفد الخبرات والقدرات الفنية المتوفرة لدى المؤسسة في ادامة عملها وتأمين الصيانة اللازمة لاسطولها الناقل.

الى ذلك، اكد وزير النقل ايمن حتاحت ان العلاقات القائمة بين الاردن ودول مجلس التعاون الخليجي عميقة، ونسعى لتسهيل النقل والتبادل التجاري بين الجانبين.

واضاف خلال لقائه وفدا خليجيا في وزارة النقل اليوم الخميس، "نطمح من خلال العلاقات الوطيدة التي تجمع الاردن مع اشقائه في دول الخليج الى تسهيل النقل والتبادل التجاري وتبسيط اجراءات انسياب السلع والخدمات".

وبين وجود تجاوب من قبل الاشقاء في مجلس التعاون الخليجي، عدا عن جاهزية واستعداد الوزارة للتعاون وتبسيط الاجراءات وتسهيل جميع الاعمال وتدعيم التعاون المشترك بين الطرفين.

وبين رئيس الوفد الخليجي منذر الراشد اهمية هذه اللقاءات بما يحقق مصلحة جميع الاطراف التي تعمل على زيادة حركة النقل بما ينعكس على عملية التبادل الاقتصادي والتجاري بين الاردن ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجالات النقل البحري والبري والسكك الحديدية وتفعيل العمل المشترك.بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :