facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توجه لإنشاء مصنع للطاقة الشمسية بالمفرق


10-12-2015 07:13 PM

عمون - أعلنت بلدية المفرق الكبرى اليوم الخميس، توجها إنشاء مصنع للطاقة الشمسية باستخدام التكنولوجيا لتوليد الكهرباء لسد احتياجات بلدية المفرق والبلديات في المحافظة بالطاقة الكهربائية.

وقال رئيس البلدية أحمد غصاب الحوامدة، إن المشروع الجديد نقلة نوعية نحو تشجيع الطاقة المتجددة، وسيسهم بتوفير الكهرباء مجانا، مبيناً ضرورة التشاركية بين رؤساء البلديات لإنجاح هذا المشروع الريادي الذي يحتاج إلى تمويل مالي من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، لتنفيذ المشروع ليعود بالفائدة على جميع البلديات.

وأشار إلى أن البلدية جاهزة لتنفيذ هذا المشروع، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة والعالم، موضحاً أن بلديات المفرق والبادية من المناطق التي تحتاج إلى مشاريع الطاقة المتجددة للحد من فاتورة الكهرباء.

وأوضح رؤساء بلديات المفرق والبادية، أن المشروع ضرورة ملحة للبلديات لتوفير التيار الكهربائي بأقل الأسعار، ولضمان تأمين الإنارة المناسبة للشوارع الرئيسة في المناطق التابعة للبلديات.

وقال مدير المشروع المهندس احمد الخزاعلة إن الشركة المعنية بتنفيذ المشروع ترغب بإقامة مشروع الطاقة الشمسية بإستخدام التكنولوجيا لغرض توليد الكهرباء وربطها على شبكة كهرباء محافظة اربد عن طريق النقل بالعبور لسد كامل احتياجات بلديات محافظة المفرق، وسيتم نقل ملكية المشروع بعد 15 عاماً أو أقل، حسب التعرفة لبيع الكيلو واط ساعة الواحد والفترة الزمنية المتفق عليها.

وبين أن المشروع سينفذ من شركة أميركية لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية عالية التركيز والتي ستعود بالنفع على أبناء الوطن والبلديات، موضحا أنه سيتم تدريب المجاني لكافة الكوادر التابعة للبلديات ومتابعة ميدانية لكافة متطلبات تنفيذ المشروع.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :