facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزميل العموش يوقع رواية «أبناء الوزارة»


12-12-2015 11:50 PM

عمون - احتفل بتوقيع رواية "ابناء الوزارة" للزميل الدكتور حسين العموش مساء السبت في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي بعمان.

وقال رئيس مجلس الاعيان السابق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة الذي رعى الاحتفال، ان المؤلف العموش ادخل السياسة على الادب ، مؤكدا انه لابد من ان تدخل السياسة على الادب على ان لا يكون ادبا مؤدلجا لان الاخير فشل فشلا ذريعا.

وقال ان عنوان الرواية التي تتحدث عن فئة مظلومة في المجتمع وهي فئة اللقطاء او مجهولي النسب، يوحي بانها تتحدث عن الوزراء وابنائهم.

ولفت الى ان "رعايتنا للادب والفن في بلادنا رعاية الكرم -بلا نفس- واذا لم نرعى ذلك فلن يكون هناك اعتزاز وطني الذي هو ليس نقيضا للاعتزاز القومي والاسلامي، مؤكدا ضرورة رعاية المبدعين والادباء من ابناء الاردن ونتاجهم الادبي والفني.

وكان رئيس مجموعة الحوار الوطني محمد داودية قدم في الاحتفال الذي اداره الزميل ابراهيم السواعير، قرآءة سياسية واجتماعية للرواية قال فيها إن روايةُ "أبناءُ الوزارة" رواية مخلصةٌ للزمان والمكان، إذ انها اخلصت للزمانِ، بتسجيلها وقائِعَه القريبةَ، حيث رصَدَ الكاتبُ وأدان، شأن كتاب الواقعية الاجتماعية، احداثَاً مختلفة عديدةً، ومنها السياسيةَ، وشكلَ الحياة ومشكلاتِها، وأماطت النقابَ عن هموم الشباب وانشغالاتِهم، وحيويتِهِم، واصرارِهِم على تحقيقِ أهدافهم، كما رصدت المؤثراتِ التي أدت الى خيباتِهم المريرة، بواقعيةٍ اجتماعيةٍ مفرطةٍ في الحساسية، كانت تراوحُ بين الفوتوغرافيةِ والتسجيليةِ والاستقصائيةِ.

وقدم وزير الثقافة والاعلام الاسبق سميح المعايطة قرآءة ادبية للرواية قال فيها، ان المؤلف كتب روايته مستفيدا من تجربته حين كان طالبا في جامعة اليرموك خلال الاحداث التي شهدتها عام 1986 وتجربته في العمل في وزارة التنمية الاجتماعية علاوة على تجربته في العمل الصحفي والتي تميل الى النقد.

وبدوره قال العموش في الاحتفال الذي حضره عدد كبير من السياسيين والصحافيين والمهتمين، "الصورة ليست مظلمة كما تظنون ، الصورة جميلة وزاهية، والتقاط صورة "سيلفي" مع مجموعة من اللقطاء تعد عملا تطوعيا ونشر الصورة في الصحف يعد عملا جماهيريا لكن ما يؤسف له هو ان ايا منا لم يكلف نفسه عناء السؤال الكبير: كيف يعيش اللقطاء والايتام تحت جحيم المراكز ، وكيف يعيشون تحت جحيم المجتمع".

وبين ان رواية ابناء الوزارة "تتحدث عنهم ومن خلالها اقول شيئا عن معاناتهم مع الحياة والمجتمع لكنها لا تقول كل شيء" ، مؤكدا "ان الصورة ليست مظلمة تماما فهناك في الوطن من نقف اجلال واحتراما لهم يواصلون الليل بالنهار ليضيئوا عتمة الطرقات ويزرعون الورد على جنباته".بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :