facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"هدنة اليمن" تبدأ الليلة

14-12-2015 02:09 PM

عمون - يدخل اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن حيز التنفيذ منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، قبل ساعات من بدء مفاوضات في سويسرا بين طرفي النزاع، بحسب ما أفاد مسؤولون حكوميون اليوم الاثنين.

وتستضيف سويسرا بدءا من الثلاثاء برعاية الأمم المتحدة، مباحثات سلام بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم من جهة، وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، سعيا للتوصل إلى حل للنزاع الدامي الذي أودى بالآلاف منذ أشهر.

وقال معين عبد الملك، أحد أعضاء الوفد الحكومي إلى المفاوضات، في اتصال هاتفي معه من سويسرا، إن "وقف إطلاق النار سيبدأ من الساعة 12 مساء الاثنين (2100 تغ)"، معربا عن أمله في أن "تلتزم الميليشيات هذه المرة بوقف إطلاق النار"، في إشارة إلى الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وأكد مسؤول في مكتب الرئيس هادي في عدن، أن "وقف إطلاق النار سيبدأ اليوم عند منتصف الليل، وفقا للاتفاق مع المبعوث الأممي" إسماعيل ولد الشيخ أحمد، خلال زيارته إلى عدن في الخامس من كانون الأول (ديسمبر)، ولقائه الرئيس اليمني في المدينة الساحلية الجنوبية.

وكانت الرئاسة اليمنية أعلنت الأسبوع الماضي أن وقفا محتملا لإطلاق النار سيتزامن مع مباحثات السلام، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يستمر سبعة أيام، وسيكون قابلا للتمديد في حال التزم الحوثيون به.

واشترط الحوثيون للالتزام بوقف النار وقف "العدوان"، في إشارة إلى هجمات القوات الموالية، وغارات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وفشلت محاولتان سابقتان للأمم المتحدة في جمع طرفي النزاع في الأشهر الماضية. كما لم يتم احترام أكثر من إعلان لوقف إطلاق النار، لا سيما في أيار (مايو) وتموز (يوليو).

وبحسب أرقام المنظمة الدولية، أدى النزاع في اليمن إلى مقتل قرابة ستة آلاف شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ آذار (مارس) الماضي. ا ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :