facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطيبي يحاضر في جامعة عمان الأهلية


14-12-2015 02:29 PM

عمون- غصَّ مدرج نزار قباني في جامعة عمان الأهلية بالحضور من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة للاستماع إلى محاضرة النائب د. أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغير حول المتغيرات السياسية في المنطقة، وذلك بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وذكرى الانتفاضة الأولى، حيث استقبل الطيبي بحفاوة بالغة من الحضور ثم قدمه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صادق حامد قائلاً أن النائب الطيبي يعتبر من أبرز الشخصيات العربية وأكثرها شعبية وهو مثقف وسياسي وصاحب حضور، له مواقف متعددة في التصدي للكثير من القرارات والإجراءات الصهيونية ضد أهلنا في فلسطين المحتله، مضيفاً بأنه نذر حياته لخدمة قضية شعبه وأمته.

وقد بدأ النائب الطيبي محاضرته بالتركيز على الجهود الأردنية التي يبذلها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية وسعي جلالته الحثيث والمتواصل في كافة المحافل الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، موضحاً أهمية الدور الكبير للأردن في دعم القضية الفلسطينية لما يشكله الأردن من ورقة ضغط كبيره على إسرائيل لحثها على تغير سياساتها وانتهاكاتها اتجاه الشعب الفلسطيني الأعزل. كما تناول في محاضرته الأوضاع السياسية بشكل عام مبيناً أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لا يمكن أن تكون طرفا وشريكاً في عملية السلام وأن ما يجري في الأراضي المحتلة من انتفاضة تعبر عن غضب الشعب الفلسطيني الناتجة عن الظلم والعدوان الذي يلحق بهذا الشعب الأعزل.

وتوقف الطيبي خلال المحاضرة عند سلوك الرئيس الأمريكي والإدارة الأمريكية صاحبة المعايير المزدوجة في التعامل مع القضايا العربية واصفاً الرئيس الأمريكي بانحيازه لدولة الكيان الصهيوني متناسياً قضية شعب يرزح تحت الاحتلال منذ عقود، كما تحدث الطيبي عن مكانة ووضع الأقلية العربية في إسرائيل قائلاً "إنكم لا تعرفون حجم التمييز والمعاناة التي نعيشها في كافة مجالات الحياة".

هذا وقد بدأ الاحتفال بالسلام الملكي وقراءة آيات من القرآن الكريم وكلمة لممثل الطلبة الفلسطينيين في الجامعة وعرض فلم قصير يتناول مواقف النائب الطيبي في الكنيست الإسرائيلية، وفي ختام المحاضرة دار حوار موسع بين المحاضر والطلبة أجاب فيها عن استفساراتهم تخلله تقديم درع الجامعة للضيف الكبير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :