facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوباما: يجب تحقيق تقدم أسرع في مكافحة داعش

14-12-2015 11:53 PM

عمون - قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الاثنين إنه يجب تحقيق تقدم أسرع في مكافحة تنظيم الدولة ودعا الحلفاء إلى زيادة مساهماتهم العسكرية بجهود التحالف من أجل تدمير التنظيم في العراق وسوريا.

وقال أوباما للصحفيين في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون إنه طلب من وزير الدفاع أشتون كارتر الذهاب للشرق الأوسط للحصول على مزيد من الدعم العسكري من الدول المشاركة في الحرب على التنظيم.

وأضاف "لا تزال هذه معركة صعبة. نحن نقر بأن التقدم ينبغي أن يتواصل بوتيرة أسرع."

وذكر الرئيس قائمة من الإنجازات التي حققتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد الدولة وقال إن التنظيم خسر مساحات كبيرة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في السابق بالعراق وسوريا وإنه يجري استهداف زعمائه واحدا تلو الآخر.

وقال "زعماء داعش لا يمكنهم الاختباء ورسالتنا التالية لهم بسيطة: ‘أنتم اللاحقون‘."

ويستهدف التحالف أيضا شاحنات النفط والآبار والمصافي الخاضعة لسيطرة الدولة.

وقال أوباما "نضرب داعش أشد من أي وقت مضى." وداعش هو الاختصار غير الرسمي للاسم السابق لتنظيم الدولة.

وتعرض أوباما- الديمقراطي- لانتقادات من الجمهوريين الذين يتهمونه بعدم فعل ما يكفي للتصدي للدولة لا سيما منذ هجمات 13 من نوفمبر تشرين الثاني في باريس والتي قتل فيها 130 شخصا وأعلن التنظيم مسؤوليته عنها ومنذ الهجوم بإطلاق النار في سان برناردينو في كاليفورنيا. وتعتقد السلطات أن الزوجين اللذين قتلا 14 شخصا فيه تحركا بإلهام من متشددين إسلاميين.

وسعى البيت الأبيض لتفنيد تلك الانتقادات بتوضيح التقدم الذي تحقق منذ الصعود السريع للدولة في العراق وسوريا قبل أكثر من عام. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :