facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلينتون تدعو إلى تسهيل إجراءات التجنيس في الولايات المتحدة


15-12-2015 12:32 PM

عمون - دعت هيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة الأمريكية إلى تسهيل حصول المهاجرين على الجنسية الأمريكية عبر تخفيف المستحقات المالية المرتبطة بالتجنس وغيرها من الإصلاحات الخاصة بالهجرة.

كما كررت كلينتون دعواتها إلى وضع مسار واضح لنيل الجنسية وإنهاء احتجاز العائلات وإقفال مراكز الاحتجاز الخاصة مما يشير إلى جهود الحزب الديمقراطي والمشاركين في السباق الرئاسي لكسب ود الناخبين الأمريكيين من أصل لاتيني الذين تنمو أعدادهم باضطراد.

وقالت كلينتون في نيويورك في مؤتمر عن دمج المهاجرين في المجتمع الأمريكي "لا أريد لأي شخص يمكن ان يصبح مواطنا أن يفقد تلك الفرصة."

وأشارت كلينتون إلى أنها ستعمل لتوسيع نطاق الاعفاءات المالية للأشخاص الذين يتطلعون لأن يصبحوا مواطنين أمريكيين فضلا عن زيادة امكانية المشاركة في برامج لغوية لتحسين المعرفة بالانجليزية.

وتتنافس وزيرة الخارجية السابقة مع سناتور ولاية فيرمونت بيرني ساندرز على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة الأمريكية عام 2016.

ويتوقع أن يلقي ساندرز اليوم الثلاثاء خطابا في المناسبة عينها وهي المؤتمر الوطني لدمج المهاجرين.

وقوطعت كلينتون يوم أمس الاثنين مرات عديدة من محتجين قالوا إن قوانين الهجرة الحالية تستبعد أو لا تفعل ما يكفي لفئات كثيرة مثل المثليين والمتحولين جنسيا.

ويتوقع أن تشارك كلينتون وساندرز وحاكم ولاية ماريلاند مارتن أومالي في مناظرة لمرشحي الحزب الديمقراطي يوم السبت في ولاية نيوهامبشير.

وتفوق كلينتون ساندرز حظا للفوز بترشيح حزبها ونالت نسبة تأييد بلغت 47 في المئة مقابل 26 في المئة لساندرز وفقا لاستطلاع استمر خمسة أيام أجرته رويترز/إيبسوس في 11 ديسمبر كانون الأول. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :