facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقل العاملين والمستفيدين من مركز ايواء الطفيلة الى الكرك

15-12-2015 01:16 PM

عمون - قالت مديرة التنمية الاجتماعية بالطفيلة عبلة العبيديين ان قرار نقل المستفيدين من خدمات الرعاية والتأهيل والعاملين من الذكور في المركز الايوائي لذوي الاحتياجات الخاصة في الطفيلة الى مركز الرعاية والتأهيل والايواء بالكرك سيتم تطبيقه قريبا.

واضحت ان الوزارة ماضية في قرارها لتحقيق مستويات من التطوير والاصلاح وتنظيم اليات العمل في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة .

واضافت ان هذا القرار يأتي في اطار خطة تنفذها الوزارة لتصنيف مراكز الايواء ذكورا واناثا في مختلف محافظات المملكة لجهة تحسين جودة الخدمات واعادة هيكلة خدمات وعمل هذه المراكز .

وبينت انه سيصار الى نقل المستفيدين من ذوي الاعاقات المختلفة من الذكور والعاملين من مركز الطفيلة الى
مركز الكرك وعددهم مئة، مع تقديم عدة مزايا منها توفير وسائط نقل وعلاوة للعاملين، في وقت سيتم فيه اشغال مركز الايواء والتأهيل في الطفيلة بعاملات وممرضات من محافظة الكرك لتقديم خدمات الرعاية والتأهيل للمستفيدات من الاناث حيث سيتم تخصيص مركز ايواء الطفيلة للإناث فقط.

واضافت ان العديد من العاملين في المركز هم من حملة شهادة التربية الخاصة والذين يعانون من مشكلة البطالة في ضوء ضعف فرص العمل في هذا المجال، مشيرة الى ان الواجب الوطني يفرض علينا جميعا الخدمة في اي موقع ينقل اليه الموظف .

وكان اولياء امور ذوي الاحتياجات الخاصة يشاركهم عاملون في المركز الايوائي لذوي الاحتياجات الخاصة في الطفيلة قد احتجوا على قرار وزارة التنمية الاجتماعية بنقل المستفيدين من ذوي الاعاقات والعاملين من الذكور الى الكرك، مؤكدين ان ذلك سيحملهم اعباء مالية وجسدية اضافية لتنقلهم بين المحافظتين في ضوء وجود مركز متكامل في الطفيلة لرعاية شرائح ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأكدوا ان مركز الطفيلة للإيواء جاءت اقامته بمكرمة ملكية سامية بعد دراسة احتياجات الطفيلة لهذا المركز ومطالبات عدة من ابناء الطفيلة، بغية توفير خدمات الرعاية المؤسسية الكاملة للمنتفعين ممن يعانون إعاقات مختلفة ، مشيرين الى ان المركز الذي تبلغ مساحته نحو 5500 متر مربع يمكن فصله الى عدة مبان ومرافق تخصص للذكور والاناث دون نقل الموظفين من محافظة اخرى واستنزاف موارد مالية اضافية منها حركة نقل الموظفين المتواصلة بين الطفيلة والكرك الى جانب العلاوات وغيرها. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :