facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصادر: إردوغان يلتقي مشعل في اسطنبول

20-12-2015 03:55 AM

عمون - (رويترز) - قالت مصادر بالرئاسة التركية إن الرئيس رجب طيب إردوغان التقى مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية اليوم السبت في اسطنبول بعد يوم من إعلان إسرائيل وتركيا عن اقترابهما من إنهاء خلاف سياسي مستمر منذ خمس سنوات.

وقال مصدر بمكتب إردوغان إن مشعل "أطلع إردوغان على أحدث التطورات في المنطقة" دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقال مسؤولون إسرائيليون في وقت متأخر يوم الخميس الماضي إن اتفاقا أبرم مع تركيا لتطبيع العلاقات بعد محادثات ثنائية رفيعة المستوى جرت بسويسرا.

وقال مسؤولون أتراك إن الاتفاق النهائي لم يوقع بعد لكنه لن يتأخر طويلا بالنظر للتقدم الذي تحقق في المفاوضات.

وتوترت العلاقات -التي كانت قوية ذات يوم- بين تركيا وإسرائيل في 2010 عندما قتلت قوات خاصة إسرائيلية عشرة ناشطين أتراك لدى اقتحام السفينة مافي مرمرة التي كانت ضمن قافلة تسعى لكسر الحصار البحري الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالبت تركيا باعتذار إسرائيل عن الهجوم ودفع تعويض ورفع الحصار عن غزة. وبالنسبة لإسرائيل فإن تقييد نشاط حركة حماس في تركيا كان أمرا حيويا.

وقال مسؤولون إسرائيليون إنه بموجب الاتفاق المبدئي بين البلدين سيمنع صالح العروري القيادي البارز في حركة حماس من دخول تركيا التي كان يعيش فيها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :