facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ترامب: كلينتون كاذبة


21-12-2015 12:01 PM

عمون - اتهم دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون "بالكذب" بادعائها أن اقتراحه لحظر دخول المسلمين إلى أمريكا ساعد "داعش".

وأوضح ترامب لشبكة "إن.بي.سي" التلفزيونية الأحد أنه لا يوجد دليل لدى كلينتون يدعم اتهامها لي بأنني أصبحت "أفضل من يقوم بالتجنيد لصالح تنظيم الدولة" وقال "إنها كاذبة والكل يعرف ذلك".

ويأتي تبادل الاتهامات بين كلينتون وترامب على خلفية دعوة الأخير إلى منع دخول كل المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد هجوم وقع في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول وأدى إلى سقوط 14 قتيلا.

وقد أثارت هذه الدعوة انتقادات واسعة النطاق من منافسين جمهوريين وديمقراطيين على حد سواء
وخلال مناظرة لمرشحين ديمقراطيين مساء السبت قالت كلينتون إن تنظيم الدولة يستخدم تصريحات ترامب لتجنيد مقاتلين للقتال الراديكالي.

وأضافت "إنهم يذهبون إلى الناس ويعرضون فيديوهات دونالد ترامب وهو يهين الإسلام والمسلمين من أجل تجنيد مزيد من الجهاديين الراديكاليين".

وبحسب وكالة رويترز فإن خبراء مكافحة الإرهاب وصحفييها الذين يتابعون نشاط التنظيمات الإسلامية على الإنترنت لم يجدوا دليلا حتى الآن على أن تنظيم الدولة أشار إلى ترامب في حساباته الرسمية على الإنترنت.

وعندما طُلب من حملة كلينتون التعليق أمس الأحد على اتهام ترامب لم ترد ولكنها أكدت أن تصريح هيلاري كلينتون اعتمد على أدلة على أن أنصار تنظيم الدولة يشيرون مرارا إلى تصريحات ترامب لإثبات أن الأمريكيين يكرهون المسلمين.

وقال جون بوديستا رئيس حملة كلينتون إن هذا يكفي للإشارة إلى أن ترامب يساعد تنظيم الدولة ولا يضره.

وقال "هذا هو التفسير الذي توصلنا إليه. أعتقد أنه اتهام عادل جدا". رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :