facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكبر قضية اختلاس في وزارة الزراعة


21-12-2015 03:03 PM

عمون - سحر القاسم - أسدلت محكمة جنايات شمال عمان اليوم الاثنين الستار على أكبر قضية اختلاس في وزارة الزراعة وقعت عام 2010 وتورط بها موظفان احدهما لا يزال على رأس عمله وزوجة أحدهما، حيث تمكنوا من اختلاس مليون و626 ألف دينار.

وأدانت المحكمة المتهمين الأول والثاني بجرم الاختلاس مكررة 64 مرة، وقررت حبسهما 10 سنوات مع الأشغال الشاقة المؤقتة وقررت عزل الموظف الذي لا يزال على رأس عمله من العمل في وزارة الزراعة وتم تنفيذ الحكم بالحال.

وقررت عدم ملاحقة المتهمة الثالثة وهي زوجة احدهما لتعديل التهمة المسندة اليها من جناية التدخل بالاختلاس الى جنحة اخفاء اموال مسروقة وشمول التهمة بالعفو العام.

وقرر المحكمة بهيئتها التي ترأسها القاضي مأمون الراميني وعضوية القاضي منير الرواحنة مصادرة الأموال المضبوطة والعقارات العائدة للمتهمين، والمتمثلة بفيلا و5 سيارات حديثة وشقة وكمية كبيرة من الذهب كما قررت تضمين المتهمين نفقات القضية البالغة 3750 دينارا.

وصرخ المتهمان لحظة صدور القرار الذي نزل عليهما كالصاعقة معتبرين العقوبة قاسية خاصة فيما يتعلق بمصادرة اموالهما وانهالوا باتهامات للقضاء الى ان تمكنت الاجهزة الامنية من السيطرة عليهما.

وكانت القضية اشغلت الرأي العام عند اكتشافها حيث جرى في حينها التحقيق بها من قبل هيئة مكافحة الفساد والتي احالتها لمحكمة جنايات شمال عمان.

وكان المتهمان قاما بسحب 64 شيكا من البنك المركزي قيمتها مليون و626 الف دينار وقاما بصرفها لحسابهما.

ويذكر ان القرار قابل للاستئناف امام محكمة استئناف عمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :