facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امانة عمان تنير جسر عبدون بإنارة تجميلية "بانوراما"


22-12-2015 12:56 AM

عمون - تابع أمين عمان عقل بلتاجي مساء امس الثلاثاء، تشغيل مشروع الإنارة التجميلية "بانوراما" لجسر عبدون، تزامناً مع احتفالات المملكة بالأعياد الدينية، عيد المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد.

وأكد بلتاجي أن جسر عبدون وهو مشروع بنائي عملاق ربط جبلين ببعضهما البعض بطريقة هندسية فريدة ونادرة ساهم منذ تدشينه في رفد البنية التحتية المرورية والجمالية والسياحية والخدمية للعاصمة عمان.

وقال إن جسر عبدون، المعلم الحيوي الهام في العاصمة، سيبقى معلماً جاهزاً على مدار الساعة من حيث الصيانة واية ملاحظات قد تطرأ عليه؛ لإبرازه بصورة تجميلية تواكب التطور الحضري الذي تشهده المدينة.

وجاءت إنارة الجسر، الذي يعد من أهم المعالم الحيوية في العاصمة، نظراً لقدم إنارة الجسر إضافة لوجود بعض الملاحظات من المواطنين حول عملية الإنارة، وفق ما افاد مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد رحاحلة.

وبين أن مشروع إنارة الجسر سيتم على اجزاء، والتي سيتم الانتهاء منها بالكامل خلال عشرة أيام، حيث تم إنارة أعمدة الجسر أولاً فيما سيتم إنارة شارع الجسر وجوانبه تباعاً.

واضاف ان الإنارة الجديدة للجسر وهي بتقنية (LED) والتي تمتاز بتوفيرها للطاقة بنسبة بين 50-60 بالمئة، صممت بمواصفات عالمية حيث تم إضافة الرموز الدينية التي ترمز للمناسبات الدينية اليها.

وتمتاز الإنارة الجديدة للجسر والبالغة كلفتها الإجمالية 45 الف دينار ، بالتحكم فيها عن بعد وبرمجتها وتعديلها.

كما سيجري اليوم إحتفاء بالاعياد الدينية إنارة شارع الرينبو.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :