facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلبة "البترا" يزورون دار الضيافة للمسنيين


23-12-2015 01:31 PM

عمون-المسنّون، شمس أذنت بالمغيب ... لكن فضاءها الرحب مازال يتلون بحمرة شفقها
انهم شجرة تساقطت أوراقها ... لكن الأرض ما زالت تشهد بعمق الجذور، انهم زهور قد حُنطت ... لكن عبيرها ما زال يفوح، إنهم ماضٍ ولى زمانه لكنه ذاكرة حاضرة كالشجرة الطيبة، أصلها ثابت وفرعها في السماء.
طلبة مساق التربية الوطنية والخدمة الاجتماعية في جامعة البترا بإشراف الدكتور قاسم ثبيتات، ترافقهم الدكتورة مرام أبو النادي، قاموا بزيارة الى دار الضيافة للمسنيين، جمعية الأسرة البيضاء في عمان، مسحوا خلالها الدمعة وواسوا النزلاء، لسان حالهم يقول: المسنّون بركة منازلنا وسبب الرحمة والألطاف الإلهية التي تتنزل علينا، أنفاسهم ونظراتهم ولمساتهم حنان يُغرق الأبناء وأبناء الأبناء، تبقى ذكراهم في القلوب وإن رحلوا، كم نتمنى عودتهم وشمّ رائحتهم الجميلة والحنونة.

بيّنت الدكتورة أبو النادي، ان هذه الزيارة لطلبة الجامعة تندرج ضمن رسالة الجامعة في التواصل مع مجتمعها المحلي وخدمته وتلمس حاجاته، وان الطلبة بجلوسهم مع المسنيين ومشاركتهم يومهم، قد رسموا لمسات إنسانية، ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح، سطرها هؤلاء الطلاب في هذه الدار، قدموا الطعام والشراب والهدايا للنزلاء بكل سعادة وهم يرون البسمة ترتسم على شفاههم وهم يدعون لهم بالخير والفلاح. مبينة أن المسنين شعروا خلال هذه الزيارة بالأمان والمشاركة والاحساس بأهميتهم ووجودهم، وزادت لديهم ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم على التواصل مع الآخرين مما عزز لديهم الروح الإيجابية ونظرتهم تجاه المجتمع والناس، وهذا هو الهدف من هذه الزيارة.

من جهته بين الدكتور قاسم ثبيتات أن العمل التطوعي بات سمة أساسية لدى جامعة البترا وتفاعلها مع مجتمعها، وهو من أهم العوامل المؤثرة في إعداد الطلبة، وتكوينهم خُلقياً ونفسياً واجتماعياً، كما يحفزهم على الانخراط في الأعمال الإنسانية، والإفادة من الطاقات الشبابية وتنميتها لخدمة المجتمع، كذلك بيّن ان العمل التطوعي بات يعزز من ثقافة الطالب الإيجابية المجتمعية داخل أسوار الجامعة وفصولها التعليمية التي تشيع المحبة والإخاء والتكافل والتلاحم بين الطلاب، كما بات يعدل من سلوكياتهم، ويوجه طاقاتهم، وينمي روح العطاء لديهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :