facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عرض الفيلم التسجيلي (من الأفضل أن تقفز)


26-12-2015 07:40 PM

عمون - تعرض الهيئة الملكية الاردنية للأفلام الفيلم التسجيلي المعنون (من الافضل ان تقفز) للمخرجين باتريك ستيوارت وجينا أنجيلون ومنى ستيوارت، الساعة السابعة مساء بعد غد الاثنين في صالة سينما الرينبو بجبل عمان .

ويصور الفيلم ساحل مدينة عكّا القديمة كبيئة ومكان تعايشت فيه العديد من الثقافات الانسانية على مرّ الزمان، وتتوقف كاميرا الفيلم على دور ذلك الجدار البحري المحيط بمدينة عكا والذي جرى تشييده لحماية مواطنيها ومن اجل صدّ الغزاة.

ويبرز الفيلم جوانب من تلك التحولات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي تجبر ابناء المدينة القديمة على الهجرة والرحيل عن مدينتهم.

فعلى الرغم من التحديات اليومية التي يعيشونها، يواصل شباب المدينة من أبناء وبنات الصيادين ومعلمي المدارس والفنانين طقوساً محفوفة بالمخاطر ومتوارثة عبر الأجيال يُعبّرون من خلالها عن الفردية والحقّ في التّحكم في مصائرهم وذلك بالقفز من سور عال صوب البحر المضطرب في الأسفل. يُجسّد الفيلم روح السكان العرب لمدينة عكّا والقفزة المليئة بالإيمان التي يُقدمون عليها في سبيل حرية الإرادة ومستقبل أفضل.

حاز الفيلم جائزة الأسد الذهبي لأفضل مخرج في مهرجان برشلونة السينمائي الدولي وجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان أواكساكا السينمائي الدولي.

كما ترشح لجائزة العدالة الاجتماعية في مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي وجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان ميلانو السينمائي الدولي، وشارك في العديد من المهرجانات السينمائية من بينها مهرجان سالونيك للأفلام الوثائقية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :