facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عوض الله: فرصتي في رئاسة وزراء موزامبيق اقوى


26-12-2015 08:11 PM

* عوض الله: لم اخترع الليبرالية ولم استوردها ..

* عوض الله : اتهامي ب"بالليبيرالية الشرسة" ظالم..

عمون - نفى رئيس الديوان الملكي الأسبق د. باسم عوض الله الإتهامات التي كانت توجه له بأنه يكتفي بالنظر إلى السياسات الليبرالية دون الإلتفات الى المسؤولية الإجتماعية.

عوض الله الذي تفرّغ في عطلة الجمعة للرد على جملة من الاستفسارات التي تقدم بها معلقون عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أكد أنه كان داعماً للمحافظات خلال المواقع التي خدم بها.

وقال "يعلم كل إنسان منصف وكل من عمل معي في العمل العام، حرصي الشديد واهتمامي بموضوع تنمية المحافظات، فرغم اتهامي الظالم وغير المبرّر بالليبيرالية الشرسة الإقتصادية، إلا أن الحق والحقيقة أنني كنت أسعى دائماً الى أن ينعكس النمو الإقتصادي المنشود على مستويات معيشة جميع الأردنيين، ولا سيما سكان المحافظات".

وأضاف " لقد سعيت من خلال البرامج التنموية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، كبرنامج حزمة الأمان الأجتماعي، وتعزيز الأنتاجية، وبرنامج إرادة، على ترجمة ذلك، وبنجاح متفاوت، لكنّه صادقٌ وموضوعي وشريف".

وتابع عوض الله " لقد حظيت هذه البرامج بدعم وتمويل الجهات المانحة، وكانت سبباً رئيسياً في زيادة المساعدات الخارجية، وكانت الغاية منها هو إعطاء الفرصة لأبناء وبنات المحافظات إيجاد فرص العمل لهم كي يتمكنوا من الخروج من بوتقة البطالة الى حيز الإنتاج والنجاح".

وبين " رغم قناعتي بالسبل الإقتصادية "الليبرالية"، الا انني طبعاً لم اخترعها، لأنها وُلدت في العالم خارج الأردن، وحتماً لم أكن أنا من استوردها، ولم اكن أنا من اتى بها وبدأ بتطبيقها في الأردن، حيث بدأ التطبيق بعد أزمة عام 1989".

عوض الله في اجابته بطريقة خفيفة ومستبعدة للفكرة، اجاب على تمنيات طرحها معلق لتسلم رئاسة الوزراء في الاردن " ممكن استلم هذا المنصب في موزامبيق......شكرا جزيلا لك أخي، وهنالك الكثير من الشباب الأردني الواعد وإن شاء الله ان يكون لهم فرص للعطاء".

وشدد القول "أنا على قناعة تامة بأن دور الشباب هو الأهم وهو قادم وبسرعة، لا محالة".

وفي سياق رده على الانتقادات حول بعض القرارات المتخذة أكد " لم اكن في يوم من الأيام رئيساً للوزراء اتحمل وزر الولاية العامة، وإن تشرفت يحمل المسؤولية مع زملائي الوزراء في الحكومات المتعاقبة. مع الشكر".

وتجنب عوض الله تقييم رئيس الوزراء عبد الله النسور وحكومته في اجابة على سؤال مباشر أحد المتصفحين، وقال عوض الله "ل الشكر لك، بالطبع لي اراء عن ما يتطلع اليه المواطن الأردتي من مستوى أداء للحكومة، وأرى أن هنالك دائما مجال واسع لتحسين الاداء وتلبية تطلعات المواطن".

وكان عوض الله ادرج تعليقاً عبر صفحته نقلاُ عن د. خليل الهندي رئيس جامعة بيرزيت الفلسطينية " اليوم اذ تجتاح البربرية بلادنا الأوسع، بربرية الحكام وبربرية المعارضات ، تصرخ أوطاننا مستغيثة، طالبة قادة ومفكرين يأبون رغم كل القهر والتعتيم والظلامية الا أن يكونوا جزءا من العالم المعاصر ، تحركهم هموم الكرامة والحرية والعدالة، ويثورون على عفن وفساد وتكلس وتخلف دامت كلها عقود، طالبة قادة ومفكرين رافضين للشعبوية والظلامية والجهل والتجهيل والدغماتية والغوغائية والتعصب والانغلاق. وكلنا أمل ألا تصموا اذانكم عن نداء الأوطان هذا".

كان لافتاً التعليق الذي ادرجه رئيس بلدية معان السابق خالد الشمري آل خطاب " معاليك لك كل الاحترام والتقدير، وهناك الكثير من أبناء الأردن وأنا واحد منهم معجبون بفكرك ونهجك وتعاطيك بقضايا الوطن وكنا ندخل في نقاش مع معارضين لنهجك، ولكن دائما النجاح له خصوم ولا تلم البعض لأن الاعلام المأجور كان له دور في تشويه الحقائق واسمح لي أن اقول لكم بأن الكثير من شباب معان داعمين بفكرك وأنا منهم".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :