facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العالم وتحدي الارهاب" - صور


26-12-2015 10:34 PM

عمون - أكد المشاركون في الندوة الدولية التي نظمها المنتدى العالمي للوسطية بالتعاون مع ديوان الوقف السني العراقي السبت الماضي بعنوان "العالم وتحدي الارهاب" اهمية نشر الوعي والقيم الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف وتوعية الشباب بمخاطر الارهاب لحمايتهم من الانجراف والتأثر بهذه الافكار الضالة.

وقال رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري في ورقته بالجلسة الاولى بعنوان "توظيف الارهاب لتحقيق المصالح الاقليمية والدولية للدول ذات المطامع" أنه لابد من التكاتف والوقوف كسد منيع لمواجهة هذه الافكار السامة التي تهاجم ديننا الإسلامي الذي يدعو الى التسامح والتعايش مع الآخر ويرفض سفك الدماء ونشر الطائفية.

واضاف المصري بالجلسة التي ترأسها وزير الاعلام الاسبق الدكتور نبيل الشريف أنه لابد من الاصلاح الداخلي والخارجي لمجتمعاتنا من أجل القدرة على محاربة الارهاب، مشيرا الى ان ما يجري على الارض السورية حرب عالمية مصغرة، حيث تتواجد كل القوى العالمية بصورة مباشرة او غير مباشرة والعديد من المنظمات المتطرفة الارهابية، مستدركا ان كل المؤشرات تدلل على ان الصراع هناك لن ينتهي قريبا وان الاوضاع هناك اخذت تتطور لتأخذ شكل حرب اقتصادية خاصة ما يتعلق بالنفط.

واوضح رئيس المنتدى الامام الصادق المهدي في ورقة عمل بعنوان "جدلية العلاقة بين أسباب الإرهاب والمآلات" ان المرحلة الحالية تتطلب صحوة فكرية والدفاع عن حقوق الشعوب وتحقيق التصالح بين الحكام والشعوب وتحقيق التنمية بالتعاون مع الاسرة الدولية لنصل الى مرحلة جديدة خالية من العنف.

وتطرق الباحث حسن هنية الى موضوع "جدوى المعالجة المطروحة لظاهرة الارهاب ودور مشاريع الاصلاح والديموقراطية في الحد منها وأن سلطة القوة هي التي تحدد ماهية الإرهابيين وأهدافهم والغايات التي يسعون اليها لأهدافهم الخاصة، مؤكدا أن موضوع الارهاب قضية رئيسية لابد من وضع حل جذري لهذه الظاهرة التي عملت على تشتيت العديد من المسلمين وتدمير بلادنا العربية والاسلامية.

وقال الأمين العام للمنتدى المهندس مروان الفاعوري ان العقل إن لم يُقيد بالقيم الدينية والمعاني الخلقية، فسينتج وسائل التدمير، والتديُّن المنقوص المَشُوب بالجهل والانفعال الطائش؛ سيحقق نقيض المقاصد الدينية وأن الإرهاب سلوك تغذيه نزعة مضطربة في داخل الإنسان، وهي نزعة موجودة في داخل كل منا لا تعالج إلا بالإيمان الصحيح الذي يحقق الاستقرار النفسي.

وناقشت الجلسة الثانية من الندوة محاور عن اثر الارهاب على الجاليات العربية والاسلامية في الغرب والجهود المبذولة من قبل القيادات والمنظمات العربية والاسلامية لتصويب المفاهيم الخاطئة وربط الارهاب بالإسلام ومستقبل المنطقة العربية وتركيا في ظل الموجه العالمية للإرهاب.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :