facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العطية يولم لـ الصداقة الأردنية القطرية


28-12-2015 05:07 PM

عمان - اقام سفير دولة قطر في المملكة بندر بن محمد العطية وبحضور المندوب الدائم للامم المتحدة لتحالف الحضارات القطري ناصر النصر واعضاء البعثة الدبلوماسية عبدالله النعيمي وناصر الحنزاب حفل غداء على شرف رئيس واعضاء لجنة الاخوة والصداقة القطرية في مجلس النواب الاردني.

وقد حضر من اللجنة النائب المهندس باسل الملكاوي رئيس اللجنة، والنائب الدكتور هيثم العبادي والنائب حمزة اخو ارشيدة، السيد منير الزوايدة، النائب سعد زوايدة، النائب فاطمة ابو عبطة، النائب يوسف ابو هويدي، النائب المهندس محمد شديفات، النائب حمدية القويدر، وعدد من كبار موظفي مجلس النواب.

وأكد السفير العطية ان هذا اللقاء يأتي في اطار الرغبة في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيرا الى ان العلاقات بين البلدين الشقيقين تشهد تطورا مستمرا برعاية دؤوبة من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني واخيه جلالة الملك عبدالله الثاني وان حجم التبادل التجاري يشهد نموا سنويا مضطردا، وكذلك حجم الاستثمار القطري في الاردن الشقيق.

وشدد العطية على ان ما يجمع البلدين من علاقات وروابط تجعل من علاقاتها القائمة على الاحترام المتبادل والتعاون المثمر ميزة وراسخة وتؤسس لمزيد من التطور على كافة المستويات.

وفي بداية اللقاء تحدث رئيس لجنة الاخوة والصداقة في مجلس النواب الاردني النائب باسل الملكاوي، مشيدا بعمق العلاقات الاردنية القطرية في كافة المجالات، وما يربط البلدين من اواصر محبة وتقدير متبادل.

وقال الملكاوي إن علاقة الأردن بقطر مبنية على بُعد استراتيجي عميق في جذوره، تحرص قيادتا البلدين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على تنميتها بما يخدم الشعبين الشقيقين.

وشدد الملكاوي على أن "ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين أكثر مما يفرقهما، ونحن كمجلس نواب نسعى لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين".

وأشاد الملكاوي بدولة قطر لاحتضانها جالية اردنية كبيرة يبلغ عدد افرادها 47 ألف أردني حيث يتمتعون بكافة حقوقهم".

كما عبر الملكاوي عن فخر الاردنيين باستضافة قطر لكأس العالم 2022 وقال "لنا الحق أن نفخر كما القطريون باستضافة الدوحة لنهائيات كأس العالم في العام 2022"، مشدداً على أهمية هذه الاستضافة في تبيان وكشف الصورة الحقيقية للعرب والمسلمين وأنهم صانعو حضارة وتاريخ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :