facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أبو عودة والمخابرات والإخوان المسلمون


باسم سكجها
30-12-2015 01:14 AM

يحوّل الزميل هاني البدري بيته على أطراف عمّان، ذلك الذي يسمّيه “الحاكورة”، ليلة في الأسبوع، إلى “دار ندوة” تستضيف شخصيات عامّة، وأمس الأوّل كنّا مع الأستاذ عدنان أبو عودة والوزير نايف الفايز، في حوار بدأ بالفكر والسياسة والتاريخ، وانتهى بالسياحة.

أبو السعيد يحمل لنا دوماً الجديد المثير للجدل، فهو لا يكتفي كغيره بكونه ذاكرة سياسية ثريّة، يغرف منها ما يشاء فيُفصح، ويترك منها أيضاً ما لا يريد البوح به، بل يتداعى أيضاً في التحليل السياسي والتوقّع، وهذا ليس غريباً عليه، فقد بدأ حياته مُدرّساً، وواصلها مُحللاً متخصصاً في “التنبؤ السياسي” في دائرة المخابرات العامة، ثمّ مستشاراً للراحل الحسين وطويل العُمر عبدالله الثاني.

لا يمكن لهذه المساحة الصغيرة أن تحتوي كلّ ما تحدّث به الرجل، ولكنّني أتوقّف عند معلومة جديدة عليّ، فأغلب كبار ضبّاط المخابرات العامة، في زمن تأسيسها، كانوا من “الإخوان المسلمين”، باعتبار العلاقة التاريخية مع النظام السياسي، ولكنّه هو نفسه بالتأكيد لم يكن منهم، فقد بدأ حياته شيوعياًَ.

ذلك الإفصاح كان في معرض الحديث عن العلاقة مع الجماعة، في ذلك الزمن، والاجابة التي تركها مفتوحة عن سؤال حول مستقبلها، ويبقى أنّ الحوار مع صاحبنا يكون دوماً ثرياً قد نتطرق إلى تفاصيله قريباً، أمّا الحوار مع وزير السياحة نايف الفايز فله مقالة جديدة غداً.

السبيل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :