facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ذهب مع الحنين" .. رواية القدس في حكايات أهلها


30-12-2015 10:19 PM

عمون - تتجلّى القُدس روحٌ في قضية، صراعٌ في وطن، وحبٌ في حكاية بين سطور "ذهب مع الحنين"، إذ تدور أحداث الرواية، تبتعد وتقترب وتبقى القدس هي محور الحبكة وبوصلة اللقاء.

تدور أحداث الرواية خلال فترة الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2002، والتي انطلقت إثر زيارة رئيس الوزراء الصهيوني آنذاك آرييل شارون للحرم القدسي الشريف.

رواية "ذهب مع الحنين" للكاتبة الأردنية هديل شقير العطين لا تروي حكاية القدس المدينة، بل تروي حكاية شخصيات تعددت واختلفت صفاتها ومعاناتها وبقي للقدس فيها أثرٌ خاص وبصمة منفردة، فغدا لكلِّ شخصية قدسها المقترنة بها.

الوطنية، الحب، الأخوّة، الصداقة، الحنان جميعها معانٍ طيّبة تجسّدت في الرواية، لا يكاد يواجهها من مشاعر السوء سوى الخيانة، وكأنّ الكاتبة تؤكّد أنّ الحق غالبٌ على الباطل، في إشارةٍ واضحةٍ إلى أنّ الخيانة هي الداء المسبب لتأخُّر النصر والإنجاز.

الصراع للبقاء اتّخذ مساحةً مهمةً في الحكاية وعلى الأصعدة كافّة، إذ نجد مَن يصارع العدو، ومَن يقاوم المرض، ومَن يرفض الانحناء، ومَن يسعى للانتقام.

"ذهب مع الحنين" صدرت عن دار فضاءات للنشر والتوزيع في كانون الأول الحالي، وهي الرواية الأولى للكاتبة هديل شقير العطين.

يُذكَر أنّ هديل شقير العطين صحفية أردنية، حاصلة على شهادة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث، وشهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من الجامعة الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :