facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصليب الاحمر مستمر بتقديم خدماته للاجئين السوريين بالاردن

31-12-2015 09:41 PM

عمون - قالت الناطق الاعلامي للجنة الدولية للصليب الاحمر في الاردن هلا شملاوي، ان اللجنة عملت، مع حلول فصل الشتاء، على تزويد اللاجئين السوريين العالقين على الساتر الترابي للمنطقة الحدودية بالملابس الشتوية والحطب لاشعال النار والبطانيات لتحمل برودة الشتاء القاسي.

وقالت الشملاوي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء اليوم الخميس، ان هذا يأتي في ظل مكافحة الآلاف من اللاجئين السوريين في الأردن بحثاً عن الدفء. فمع تدني درجات الحرارة، يحاول اللاجئون الذين يقطنون الخيام أو الكرفانات أو في المجتمعات المضيفة الصمود خلال هذا الفصل بما لديهم من موارد محدودة.

ولفتت الى ان اللجنة عملت على مساعدة 3 الاف اسرة سورية لاجئة في محافظتي المفرق ومادبا، معظمها من الأُسر التي تعيلها النساء، مشيرا الى انه يتم ذلك من خلال تقديم دفعات نقدية شهرية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر.

وفي مجال المياه والصرف الصحي عملت اللجنة على نقل 7300 متر مكعب من المياه الصالحة للشرب من خلال الصهاريج، إلى الساتر الترابي قرب الحدلات والركبان الواقعة في المنطقة الحدودية الشمالية الشرقية، إضافة إلى مراكز العبور المؤقتة في كل من الحدلات والركبان والبستانة والرويشد، وذلك لأغراض الشرب والاستخدامات المنزلية مشيرة الى التعاون مع وزارة المياه وشركة مياه اليرموك في اعادة تأهيل اكثر من 18 كم من خطوط نقل المياه واربع محطات ضخ مياه في محافظة المفرق .

ولفتت الشملاوي الى العيادة التي تديرها اللجنة الدولية في مركز رباع السرحان بالمفرق حيث تلقى 4 الاف لاجىء سوري العلاج، اضافة الى تقديم الاستشارة الطبية لـ7 الاف لاجىء سوري على مركز العبور المؤقت في الرويشد بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية اضافة الى تنظيم 32 دورة تدريبية في الإسعافات الأولية بمخيم الزعتري. وتنظيم دورات تدريبية بالتعاون مع الهلال الاحمر في القانون الدولي الإنساني حول "سير العمليات العدائية" لأطراف النزاع في سوريا.

وقالت ان مكتب اللجنة وبالتعاون مع متطوعي الهلال الاحمر قدم خدمات التواصل الاسري للاجئين السوريين مع عائلاتهم في سوريا وخارجها، اضافة الى اصدار 300 وثيقة سفر للاجئين الذين تم منحم اعادة توطين في بلد ثالث.

واشارت الى الشراكة مع الهلال الأحمر حيث تم تسليم نحو 2770 من الأُسر السورية والأردنية العفيفة في عدة محافظات طروداً غذائية ومستلزمات نظافة شخصية. وبينت انه تم بالتعاون مع وزارة الداخلية سلسلة من ورش العمل حول آليات التنسيق أثناء الأزمات الإنسانية لممثلي الجهات الحكومية المختلفة في شمال ووسط وجنوب الأردن. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :