facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امارة دبي :ادخلوها امنين


01-01-2016 03:54 AM

لا حريق و لا غريق يهدد او يمنع دبي من اسعاد العالم في اكبر احتفالية تقام في العالم بمناسبة راس السنة الميلادية.، التي فاقت حضور العام الماضي و الالعاب النارية التي اشعلت سماء دبي و ادخلت البهجة علي ملايين من البشر في انحاء الكرة الارضية والتي يتابعونها من خلال الفضائيات و ينتظرونها من العام الى العام ، هذا غير مليونين سائح تواجدوا في دبي.

عزيمة و اصرار علي النجاح و دون اي تردد ، ووعي عميق باهمية دبي علي المستوي العالمي ، وقرار جريء من القيادة السياسية ممثلة في سمو الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي و رئيس وزراء الامارات و الذي هو جوهر العملية الإدارية وقلبها النابض و مفتاح الإدارة المتميزة ، صاحب مقوله “ لا مكان للثاني في كتابه” ، و اضيف ان هناك جاهزية عاليه من الكوادر الامنية و لجنة الاحتفالية اصرت علي الاستمرار في برنامج الحفل دون اي تغيير في توقيت الاحتفاليه او برامجها ، و دبي بهذا القرار و التعامل السريع مع ما حدث تضرب بمثالا حيا علي اداره الكوارث و الاستعداد لها .

ان كل من تابع على الشاشات الفضائيه خبر الحريق و الاحتفال في ان واحد يزداد عن نصف مليار مشاهد في ابسط عمليه حسابيه ، تآكد من الامن و الاستقرار التي تتمتع به اماره دبي التي تعطي يوميا الدليل وراء الاخر علي قدرتها الفائقة علي تجاوز كل الصعوبات والتحديات والعوائق في اقل مدة زمنية ، و هو انجاز اخر يضاف لها و يثبت نجاحاتها المتواصله علي المستوي العالمي في الادارة و التنظيم و حماية المواطنين و الزآئرين. ان ما حدث عنوانه “ دبي الاولي : امارة القدرة علي الانجاز و التخطيط لمواجهة الكوارث “.

و اقصد ان حريق فندق “العنوان” في دبي المكون من ٦٣ طابقا و يضم ٨٢٣ غرفة ، في محيط منطقة برج خليفة قبل اقل من ساعتين من احتفالات دبي دخول العام الجديد ورأس السنة لم يؤثر في دبي لا من قريب و لا من بعيد.

و اقصد ايضا ان التعامل مع الحريق تم بحرفية عالية و اخماد اكثر من خمس و ستين بالمئة من الحريق في عشرين دقيقة ، و اخلاء القاطنيين في اقل من عشرة دقائق ، لهو دليل اخر علي جاهزية شرطية عالية و اسلوب متوازن و مهاره الدفاع المدني و التي بذل منتسبيها جهدا قياسيا في السيطرة علي الحريق و اجراءات التبريد للفندق.

حوالي اربعة الاف من الجهاز الامني و المتطوعين كانوا متواجدين سواء كانت فرق انقاذ او شرطة مرور او دفاع مدني او متطوعون ، مما جعل الاحتفالات تسير بمنتهي السلاسة والسلامة و ذلك احد اهم الاسباب الرئيسية لنجاح الاحتفالية .

و لا بد من الاشادة بقائد شرطة دبي اللواء خميس المزينة و الاجهزة التابعة له علي هذا الجهد الجماعي، لآن المشاركين من انحاء العالم زاد اعدادهم عن ملويني سائح ، قامت شرطة دبي و هيئة طرق دبي باغلاق عدد من الطرق و الشوارع امام السيارات لتسهيل حركة مرورهم و السماح للمشاه حريه التحرك في منظومة مرورية دقيقة ، وتم التعامل في سلطات المطار بآنهآء دخولهم و تسهيل معاملات السائيحن القادمين للاحتفال في دبي بمهاره عالية و دقة متناهية، في وقت قياسي دون المساس بالمنظومة الامنية و تم التحقق من الهويات و الاشخاص لاجل تآمين احتفالية مليونية.

و علي الرغم من ان الحادث عرضي و يحدث في مدن العالم كثير من الحرائق ، الا ان اصرار بعض الفضائيات علي معرفه سبب الحريق في اسئله متتابعة جعل المشاهد يمل منها و يشك في نوايها .

مهما كان السبب وراء الحريق ستكشف عنه دبي بفافية عالية ، ، ومهما حدث فقد نجحت دبي في التعامل معه و في اقامة الاحتفاليه بمنتهي الحرفيه و اسعدت الملايين ، لان دبي امنة و جاهزيتها معروفه ،و الاماره قادره علي وضع استراتيجيات لمواجهه احلك المواقف في مدينه اشتهرت بالبراج العالية و تعدد الجنسيات و ملايين الزوار علي مدار العام ، و اثبتت دبي مجددا تلك المقدره في التعامل مع كل ما حدث .

واضيف أن فريق الادلة الجنائية في شرطة دبي ، ذو الحرفية العالية ، بلا شك سيقوم بعمل معاينة للوصول الي النتيجة و الاسباب حيث لدي دبي خبراء و لكن الدخول الي الموقع يحتاج الي فتره بعد موافقة الدفاع المدني لدخول المكان من قبل الخبراء و اعلان انه آمن للمعاينه.

المشاركة من جميع الاجهزة من مكتب حكومة دبي للاعلام لتسهيل عمل الاعلاميين المتابعين للحدث ، و من قبل دائره السياحة التي قامت بجهد متميز لتسكين السائحين و الشرطة و الدفاع المدني و المتطوعون سيمفونية في التناغم و العمل المشترك لانجاح امارة يعشقها العالم و كل من زارها و كل من عمل بها و عاش بها.

برافو دبي ، حماك الله

aftoukan@hotmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :