facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القضاة .. مهر ابنته دينار ومؤخرها 114 ديناراً – صور


02-01-2016 12:52 AM

القضاة في حفل خطبة ابنته رناد على الشاب علي العقايلة: ان شاء سكن على حصير، وان شاء على حرير


عمون – تمت مساء الجمعة خطبة الشاب علي سالم العقايلة على صاحبة الصون والعفاف رناد كريمة الوزير الاسبق الداعية الدكتور محمد نوح القضاة.

وتوجهت جاهة كريمة من عشيرة العقايلة واصدقائهم واحبتهم الى عشيرة القضاة لطلب يد رناد.

وطلب باسم العقايلة وزير التربية السابق خالد الغزاوي ورد على الجاهة بالايجاب رئيس الوزراء الاسبق عون الخصاونة.

الدكتور القضاة اراد ان يعمد الى سنِ سنة حميدة تتمثل في تخفيض المهور لكي يتمكن الشباب من الزواج كما ابلغ "عمون"، حيث قال أنه لا يمكن أن ندعو الناس الى تخفيض المهور للتيسير على الشباب ومن ثم حين يأتي الدور علينا نقول "زينا زي الناس".

واضاف " بل لا بد ان تكون هنالك خطوات عملية لتخفيض المهور"، مؤكدا على ضرورة تغيير بعض العادات التي ترهق المجتمع وتضيف اعباء عليه.

وقال القضاة امام الحضور بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال " من سن في الاسلام سنة حسنة فله أجرها واجر من عمل بها " وقال عمر بن الخطاب " لا تغالوا في المهور فلو كان خيراً في الدنيا وتقوى في الآخرة فكان أولى الناس به محمد صلى الله عليه وسلم "

وبين القضاه بانه وانطلاقاً من ايمانه المطلق بما ورد في كتاب الله وسنة رسوله ولتكون سنة حسنة وعادة طيبة بعد أن اجتمعت في هذه القاعة الوجوه الكريمة من كافة عشائر المملكة فأنني أقدم للأردن الآتي سنة لشبابها :.

أولاً:. أن يكون عقد الزواج بعد ارجاء الجاهة وليس قبلها، لأن العقد قبل الجاهة يعني أن تخطب للرجل زوجته وهو مناف لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

ثانياً : أن تكون حفلة النساء مقتصرة في بيت والد العروس على أرحامها ومحارمها وهم عماتها وخالتها، وعمات وخالات العريس دون الحاجة الى قاعات وتكاليف وازهار وحفلات وغير ذلك

ثالثاً : أن يخلو عقد الزواج من كل شرط في طلب الذهب، فهو زوج يلبس ما يشاء دون أن يفرض عليه كرامة لزوجته

رابعاً : ان يخلو عقد الزواج من كل شرط يتعلق بالأثاث فهو بيته ان شاء سكن على حصير، وان شاء سكن على حرير، فالأمر أمره والبيت بيته ومن أؤتمن على العرض لايطالب بالمال

خامساً : أن يكون مهر " رناد ابنتي ، ابنة الشيخ نوح ، ابنة الشيخ علي السلمان ، ابنة الشيخ سلمان المحمد رحمة الله عليهم جميعاً أن يكون مقدمها دينار أردني واحد ، ومؤخرها بعدد سور القرآن الكريم " 114" دينار أردني ولو كان في الزيادة خيراُ لزاد الله في كتابه.

الف مبارك للعروسين وعقبال الفرحة الكبرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :