facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الإعلام النيابية" تناقش "معدل الحصول على المعلومات"


03-01-2016 06:26 PM

عمون - عقدت لجنة التوجية الوطني والإعلام النيابية، اجتماعا اليوم الأحد برئاسة النائب خلود الخطاطبة، ناقشت خلالة مشروع قانون معدل لقانون حق الحصول على المعلومات لسنة 2012.

وقالت الخطاطبة إن الأردن كان من أول الدول العربية التي أصدرت قانون ضمان حق الحصول على المعلومات العام 2007، مضيفة إن القانون هو خطوة ايجابية ومصلحة عليا سواء للحكومة أو للمواطنين.

ودعت إلى أن يكون حق الحصول على المعلومات ثقافة مجتمعية وضمان حق المواطن على الحصول عليها بشكل انسيابي وسريع.

أعضاء اللجنة بدورهم أكدوا أهمية هذه التعديلات على مشروع القانون، وانه معني بالمواطن الاردني بشكل عام بحقة بالحصول على المعلومة الصحيحة.

كما أكدوا أن توفر المعلومة بشكل سريع يساعد العاملين في الصحافة على طرح القضايا والمواد الصحفية بأسلوب موضوعي يخدم الجميع، مشيرين إلى أن عدم وجود المعلومة الصحيحة يؤثر سلبا على الجانب المهني للعاملين في هذه المهنة.

فيما شدد الحضور على أهمية التعديلات على مشروع القانون في الوقت الحالي بما ينسجم مع المعايير الدولية، مشيرين إلى وجود انتقادات معينة في القانون كتعارضه مع قانون أسرار ووثائق الدولة، إضافة إلى المدد الزمنية الطويلة في الحصول على المعلومة الموجودة بالقانون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :