facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مامكغ تكرم المخرجة الاردنية ساندرا قعوار


06-01-2016 12:53 AM

عمون - كرمت وزيرة الثقافة لانا مامكغ اليوم الثلاثاء المخرجة الاردنية ساندرا قعوار الحائزة على جائزة مهرجان دلهي الدولي في الهند عن فيلم "الواقع المرفوض".

وتدور قصة الفيلم الحائزة على الجائزة الذهبية لأفضل اخراج وسيناريو في مهرجان الفيلم الاردني الثالث العام الماضي حول الاثار السلبية لتعاطي المخدرات لشاب في مقتبل العمر ودور رفاق السوء في انحرافه وتعاطيه للمخدرات والمتاجرة بها الى ان ينتهي به المطاف إلى السجن.

وأشادت وزيرة الثقافة بأهمية هذا الفوز الذي يسلط الضوء على المنجز الأردني في مجال السينما، والذي يتماشى مع ما أنجزه فيلم " ذيب " المرشح لنيل الأوسكار، موكدة ان المبادرات السينمائية الأردنية وبالأخص التي يقوم عليها الشباب، بدأت تأخذ مكانها على الساحتين العربية العالمية.

وبينت أن الوزارة ماضية في دعم السينما الأردنية من خلال مهرجان الفيلم الأردني الذي تقوم عليه الذي يسهم في تحريك المشاريع السينمائية، ومنح الشباب فرصة تقديم أنفسهم بشكل لائق، وأن الوزارة تفكر بتحويل هذا المهرجان إلى مهرجان عربي ومن ثم دولي من أجل توفير فرص الاحتكاك والتواصل مع التجارب السينمائية العربية والعالمية.

من جانبها شكرت المخرجة ساندرا قعوار وزيرة الثقافة على التكريم، مثمنةً دور الوزارة في إنتاج الفيلم ضمّن مهرجان الفيلم الأردني الثالث، الذي يعدّ من المشاريع السنوية للوزارة.

يشار الى ان مهرجان الفيلم الاردني يهدف إلى تطوير صناعة الفيلم والدراما التلفزيونية الأردنية، ورفد حركة صناعة الأفلام بمخرجين على قدرة عالية من الحرفية، وايجاد حركة سينمائية أردنية لها حضورها الحقيقي والفاعل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :